مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية.. الطب البيطري 95.6% والهندسة 93.2% والفنون الجميلة 92.7%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25072018

مُساهمة 

. مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية.. الطب البيطري 95.6% والهندسة 93.2% والفنون الجميلة 92.7%




بعد انطلاق المرحلة الثانية من التنسيق الإثنين الماضي، بحد أدنى 320 درجة فأكثر بنسبة 78.05% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعبة العلمية بعدد طلاب 144059 طالبا وطالبة، فيما بلغ الحد الأدنى للشعبة الأدبية 285 درجة فأكثر أى بنسبة 69.51% لأقل من 328 درجة بعدد طلاب 53864 وبإجمالى عدد طلاب 197923 طالبا.
أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن وجود تشهد أماكن شاغرة بكليات الهندسة لطلاب الشعبة الهندسية، مع وجود أماكن شاغرة بمعظم كليات الحاسبات والمعلومات على مستوى جامعات الجمهورية، كذلك أماكن لطلاب الشعبة العلمية بكليات الطب البيطري والتمريض، والعلوم والفنون التطبيقية والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والألسن والآثار، لطلاب الشعبتين العلميتين "علمي علوم ورياضة".

كما أعلن الوزير، لطلاب الشعبة الأدبية، عن وجود أماكن شاغرة في كليات التجارة والآداب والحقوق والسياحة والفنادق والتربية بكل شعبها، وفقا لمؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2018 – 2019، فكشفت عن وجود أكثر من 2000 مكان خال لطلاب المرحلة الثانية، لشعبة العلمي رياضى بكليات الهندسة، بجامعات: "حلوان - أسيوط  – بورسعيد - السويس - أسوان - بنها - المنيا - سوهاج - قنا"، وفقا لمعطيات نتائج المرحلة الأولى للتنسيق، فمن المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول 382 درجة، أي بنسبة 93.2%.

كما كشفت نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، فإنه بالنسبة لكليات الطب البيطري، فيوجد قرابة الـ1000 مكان خال لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق، لطلاب الشعبة العلمية، مع المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول به 392 درجة أي بنسبة 95.6%، مع قرابة الـ200 مكان بكلية التخطيط العمراني جامعة القاهرة، وكذلك زيادة عن 20 ألف مكان خال بكليات التجارة مع وجود الأماكن الشاغرة بكليات الحقوق، وكذلك كليات الألسن التي قد تتخطي الـ2000 مكان، وكليات الآداب ودار العلوم والتربية والخدمة الاجتماعية والسايحة والفنادق وكليات الفنون الجميلة.

وفقا لنتيجة تنسيق المرحلة الأولى، أن يتوقف الحد الأدنى للقبول بكليات الفنون الجميلة، مع وجود أماكن خالية لها لطلاب الشعبة العلمية بالمرحلة الثانية عند 380 درجة، أي بنسبة 92.7%، فيما من المرجح أن يكون الحد الأدنى للقبول بكلية التخطيط العمراني بجامعة القاهرة وهي الكلية الوحيدة على مستوى الجمهورية، وبها 200 مكان خال، عند 376.5 درجة أي بنسبة 91.8%.

وأعلن سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام علي التنسيق، أن 100 ألف طالب بتنسيق المرحلة الثانية، للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2018 – 2019، سجلوا رغباتهم للقبول بالكليات علي موقع التنسيق الإلكترونى، وبمعامل للجامعات.

وتستمر أعمال المرحلة الثانية من التنسيق، حتي يوم الجمعة المقبلة، على أن يغلق باب تسجيل الرغبات في تمام الساعة 7 مساء، على أن يعلن يحدد بعدها الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتائج الحدود الدنيا للقبول بالكليات.

فيما يواصل طلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية، صرف أوراق القبول بالجامعات للعام الجديد، أمس الثلاثاء، ويستمر السحب حتى 15 أغسطس المقبل، حيث قام1700 طالب وطالبة، بسحب طلبات القبول، وذلك بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعية بالإسكندرية وأسيوط.

وأكدت وزارة التعليم العالي، أنه من أجل توفير خدمة متميزة سيتم تقديم وتطوير التسهيلات والتيسيرات المقدمة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، تم فتح فرع لصرف وقبول الأوراق لطلاب شهادات المعادلة العربية والأجنبية بجامعة الإسكندرية بمبنى المدينة الجامعية بعزبة سعد بسموحة لخدمة أبناء الإسكندرية والوجه البحري بصفة عامة.

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى