للتعاقد.. 570 معلمة ومعلمة لوزارة التربية والتعليم الكويتية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22072018

مُساهمة 

. للتعاقد.. 570 معلمة ومعلمة لوزارة التربية والتعليم الكويتية





كشفت مصادر مسؤولة عن توجه وزارة التربية والتعليم الكويتية، إلى الاستعانة بمعلمين ومعلمات من مصر وفلسطين، لسد احتياجات الوزارة خلال العام الدراسى الجديد 2018 -2019، وذلك فى ظل عدم توفير العدد المطلوب من دولتى تونس والأردن.

وأوضحت المصادر – فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط فى الكويت اليوم الأحد، أن مسؤولى وزارة التربية والتعليم الكويتية، قد يلجأون إلى ايفاد بعثتين خارجيتين إلى كل من مصر وفلسطين، للتعاقد مع معلمين ومعلمات لسد الاحتياجات المطلوبة لديها، خاصة فى ظل حاجتها إلى نحو 600 معلم ومعلمة للعام الدراسى الجديد.

كانت الوزارة قد أعلنت إرسال لجنتين خارجيتين إلى كل من تونس، والأردن، خلال الفترة من 15 إلى 19 يوليو الجارى؛ للتعاقد مع معلمين ومعلمات لتغطية احتياجات العام الدراسى الجديد.

وأسفرت جهود اللجنتين عن التعاقد مع 156 معلما تونسيا وأردنيا فقط، شملوا 31 معلما، و40 معلمة تربية بدنية من تونس، و85 معلما فى مواد الكيمياء، والفيزياء، والأحياء، والجيولوجيا، واللغة الإنجليزية من الأردن، فى حين مازالت الحاجة الماسة إلى نحو 444 معلما ومعلمة، لسد الاحتياجات المطلوبة.

حددت وزارة التربية والتعليم بدولة الكويت الاحتياجات التى تسد العجز بها من المدرسين والمدرسات للعام الدراسى الجديد 2018 / 2019 حيث الاحصائية حددت ان الوزارة تحتاج الى مدرسين ومدرسات " ذكور واناث " لعدد 11 تخصص مختلف على ان يتم التعاقد معهم من خارج دولة الكويت " اى لغير الكويتين " وجاء التخصصات كالتالى
لغة انجليزية " ذكور "
لغة فرنسية " ذكور "
رياضيات " ذكور واناث "
كيمياء - احياء - فيزياء - جيولوجيا - تربية فنية - تربية موسيقية - تربية بدنية " تربية رياضية " - ديكور
علما بان موعد التقديم لم يفتح وسيفتح بعد نشر الاعلان الرسمى المعتمد خلال ايام قليلة بالشهر الحالى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى