مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الأولي.. 98.04% للطب و97.8% للأسنان و 96.5% للصيدلة و ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22072018

مُساهمة 

. مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الأولي.. 98.04% للطب و97.8% للأسنان و 96.5% للصيدلة و ...




في الساعات الماضية، أعلن موقع التنسيق الإلكتروني غلق باب تسجيل رغبات المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2018 -2019، وبدأ الطلاب وأولياء الأمور في البحث عن نتيجة التنسيق.

ومن المقرر أن يعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، عصر اليوم الأحد، الحدود الدنيا لكليات المرحلة الأولى من التنسيق، خلال فعاليات المؤتمر الصحفى الذى يعقده بالوزارة بعد الانتهاء من عمليات فرز وتعديل رغبات طلاب المرحلة الأولى

من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الأولى على بوابة الحكومة المصرية تنسيق ظهر يوم الأحد، ف يعقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مؤتمرًا صحفيًا غدا الأحد، لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات، بعد الانتهاء من عمليات فرز وتعديل رغبات طلاب المرحلة الأولى.

كشفت الإحصائيات الأخيرة لنتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018، عن مؤشرات شبه نهائية لتنسيق القبول بالجامعات، بعد التوجه لزيادة الأعداد فى بعض القطاعات الجامعية.

- وهناك توقعات بتواجد كليات الطب البيطري والهندسة العلوم والحاسب الآلي في تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الثانية.

- تشير التوقعات إلى أرتفاع بواقع درجتين إلى أربع لكليات القمة مثل الطب والهندسة والصيدلة والإعلام عن العام الماضي، وذلك بعد أن أوضحت نتيجة الثانوية العامة زيادة الطلاب الحاصلين على مجموع 95 بالمئة بنسبة تصل إلى 2.5% عن العام الماضي، وهو الأمر الذي سيلقي بظلاله على تنسيق المرحلة الأولى 2018 والحد الأدنى لكليات القمة التي يفترض أن تشهد ارتفاع عن العام المنصرم.

- ويتتوقع أن يكون الحد الأدنى لكلية الطب بالجامعات المصرية هو 402 درجة بنسبة 98٫04 ٪، فيما يكون الحد الأدنى لطب الفم والأسنان درجة بنسبة 97٫8 ٪، والحد الأدنى لكلية الصيدلة  بجامعات مصر بنسبة 96٫5 ٪، والحد الأدنى لكليات العلاج الطبيعي 395.5 درجة بنسبة 96.4 بالمئة.

- أما الحد الأدنى للقبول بكليات الأدبي يفترض أن يكون 94٫7 بالمئة لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والحد الأدنى للقبول بكلية الإعلام هو 94.5% والألسن هو 390 درجة.

- من المتوقع أن يعلن عن فتح باب تسجيل الرغبات أمام المرحلة الثانية في منتصف الأسبوع الجاري بحد أقصي في يوم الأربعاء أو الخميس القادم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى