غدًا الجمعة انتهاء المرحلة الأولى من التنسيق.. الطب ٩٧.٨ ٪ والأسنان ٩٧.٦ ٪ و ٢٪ لطلاب سيناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19072018

مُساهمة 

. غدًا الجمعة انتهاء المرحلة الأولى من التنسيق.. الطب ٩٧.٨ ٪ والأسنان ٩٧.٦ ٪ و ٢٪ لطلاب سيناء




ينتهى مكتب التنسيق الجامعي 2018 فى السابعة من مساء غدٍ الجمعة، من تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى.
يذكر أن المرحلة الأولى من التنسيق انطلقت يوم الاثنين الماضى بحد أدنى 394 درجة فأكثر أى بنسبة 96.10% فأكثر لطلاب "علمى علوم"، الذين يبلغ عددهم 28001 طالب وطالبة.
فيما كشف مصدر مطلع بالمجلس الأعلى للجامعات، عن أن اللجنة العليا للتنسيق أقرت فى اجتماعها الأخير زيادة أعداد الطلاب بالجامعات، بالعام الجامعى الجديد ٢٠١٨ - ٢٠١٩، بنسبة ١٠٪ عن العام الماضى، للخروج من أزمة الارتفاع الجنونى لدرجات الطلاب، الذى سبب مشكلة فى تنسيق المرحلة الأولى.
وبلغ عدد الحاصلين على ٤٠٦ درجات بنسبة ٩٩٪، هذا العام، ٢٨٢٧ طالبًا، قبل إضافة عدد آخر من الحاصلين على الحافز الرياضى، مقابل ١٤٣٨ طالبًا فى العام الماضى، كما بلغ عدد الحاصلين على ٩٩.٥٪ (٤٠٨ درجات) فأكثر ٥٥١ طالبًا، مقابل ٢٤٠ طالبًا العام الماضى، أما الحاصلون على ٤٠٥ درجات فبلغ عددهم ٤٦٦٥ طالبًا، مقابل ٢٤٨١ العام الماضى، وحصل ١٣ ألفًا و٤٥٧ طالبًا على ٤٠٢ درجة، بنسبة ٩٨٪، مقابل ٧٢٢٥ العام الماضى.
ومن المنتظر أن يرتفع تنسيق كليات القطاع الطبى، ومنها كلية الطب البشرى، التي سترتفع من ٤٠٠ درجة فى العام الماضى (٩٧.٦٪)، إلى ٤٠١ درجة هذا العام، بنسبة ٩٧.٨٪، كما يصل الحد الأدنى لكليات طب الفم والأسنان إلى ٤٠٠ درجة، بما يعادل ٩٧.٦٪، وكليات الصيدلة إلى ٣٩٥ زيادة درجة، بنسبة ٩٦.٣٪.
من جانبه، وافق مجلس الوزراء على طلب تخفيض الحد الأدنى المعلن للقبول بالجامعات والمعاهد العليا المصرية بحد أقصى ٢٪، للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية للعام الدراسي ٢٠١٧/٢٠١٨، بمحافظة شمال سيناء، بالجامعات الحكومية فقط.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى