تنسيق 2018.. جدول الحدود الدنيا للقبول بالكليات وبيان بالأماكن المتاحة للمرحلة الثانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19072018

مُساهمة 

. تنسيق 2018.. جدول الحدود الدنيا للقبول بالكليات وبيان بالأماكن المتاحة للمرحلة الثانية




كشفت نتيجة الثانوية العامة عن أرتفاع أعداد الطلبة والطالبات الحاصلين على مجموع أكثر من 95%، والمنتظر أن يكونوا مشمولين للمرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2018 بزيادة قدرها 17 ألف طالب وطالبة عن العام الماضي ، مما سيؤثر بشكل كبير على ارتفاع الحد الأدنى للقبول في كليات القمة الطب والهندسة والصيدلة عن العام الماضي، ويتوقع أن تشهد الدرجات الدنيا للقبول زيادة من 2 إلى 4 درجات.

بالنسبة لطلاب العلمي علوم، ستغلق المرحلة الاولى على جميع كليات الطب على مستوى الجمهورية، ويتوقع توقف الحد الادنى للقبول بالطب البشري عند 97.7% فأكثر، طب الاسنان 97.3% فأكثر، الصيدلة 95.9% فأكثر، العلاج الطبيعي 95.8% فأكثر ، العلوم الصحية و التطبيقية 95.4% .

وتتبقى أماكن بكليات العلاج الطبيعي و الاقتصاد و العلوم السياسية لطلاب شعبة العلمي علوم في المرحلة الثانية للتنسيق.

بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية، يتوقع أن يقف الحد الأدنى للقبول في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بما لايقل عن 392.5 درجة بنسبة 95.7%،  وإعلام جامعة القاهرة 390 درجة بنسبة 95.1%.

وتتبقى اماكن شاغرة بكليات التربية و الاداب و الحقوق و رياض الاطفال و السياحة والفنادق، الخدمة الاجتماعية، تربية الفنية، تربية رياضية، النوعية الفنية.

اما بالنسبة لطلاب الشعبة الهندسية، يتوقع ان تتبقى اماكن خالية لطلاب المرحلة الثانية للتنسيق في كليات الهندسة، الحاسبات و المعلومات، الفنون الجميلة "عمارة"، الفنون التطبيقية، كليات العلوم، الاعلام و الاثار و باقي الكليات النظرية.

قد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحد الأدنى لبدء تسجيل رغبات طلبة وطالبات الثانوية العامة بالمرحلة الأولى من تنسيق الجامعات، وذلك ابتدائاً من يوم الإثنين وحتى يوم الجمعة، لمدة 5 أيام، بحد أدنى 394 درجة فأكثر أى بنسبة 96.10% فأكثر لطلاب “علمى علوم”، ولحد الأدنى للشعبة الهندسية 385 درجة فأكثر أى بنسبة 93.90%، والحد الأدنى “ادبي” هو 328 درجة فأكثر أى بنسبة 80.00%.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى