حجازي: من يرغب من طلاب الثانوية عدم الاعتداد بالإجابة المشطوبة يتقدم بتظلم لتأجل المادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17072018

مُساهمة 

. حجازي: من يرغب من طلاب الثانوية عدم الاعتداد بالإجابة المشطوبة يتقدم بتظلم لتأجل المادة




صرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة أعلن أنه في حالة طمس، أو شطب الطالب أي إجابة أثناء تأدية الطلاب امتحانات الثانوية العامة، فإنه يتم تصحيح الإجابات إذا كانت مقروءة، أما في حالة قيام الطالب بطمس الإجابة وتعذر على المصحح قراءتها، ففي هذه الحالة لا يتم التصحيح.

وأضاف "حجازي" أنه حرصًا على مصلحة الطلاب، فقد تقرر أن الطالب الذي قام بالشطب على جميع إجاباته، أو جزء من هذه الإجابات وجاءت له النتيجة مقدرة ولا يريد الاعتداد بهذه الإجابات، يتقدم بتظلم للجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب، وكتابة إقرار من الطالب يقر فيه بعدم الاعتداد بالإجابات المشطوبة، وعلى ذلك يتم خصم جميع الدرجات للإجابات المشطوبة بناء على رغبة الطالب.

كان طالب بالثانوية العامة شكا من حصوله على درجات في مادتي الكيمياء والفيزياء، رغم تقدمه بطلب تأجيل أداء الامتحان للعام المقبل.

وقال الطالب إسلام عبدالعاطي محمد إسماعيل، الذي أدى الامتحان في مدرسة عبدالحميد رضوان الثانوية المشتركة، بإدارة دار السلام التعليمية بسوهاج، إنه أجاب على بعض الأسئلة لكنه لم يكن متأكدا من بعض الإجابات، فطلب تأجيل الامتحان، وحرر محضرًا بذلك. وأضاف: «رغم اتخاذي هذه الإجراءات وشطب الإجابات بيدي إلا أنني فوجئت بحصولي على 35.5 درجة في الكيمياء، و42 درجة في الفيزياء».

وأوضح «إسلام»، أن مجموعه الكلي بعد النجاح بالقسم العلمي 87 %، لكنه يرغب في إعادة امتحانه في مادتي الكيمياء والفيزياء في العام الدراسي المقبل، لافتًا إلى أنه تقدم بتظلم للإدارة التعليمية بدار السلام لإلغاء درجاته في المادتين، والالتزام بالمحضر المحرر في المادتين بشطب إجابته وتأجيل الامتحان.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى