وزير التعليم لـ«المعلمين»: التدريب هيكون طوال العام الدراسي باستخدام أدوات جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17072018

مُساهمة 

. وزير التعليم لـ«المعلمين»: التدريب هيكون طوال العام الدراسي باستخدام أدوات جديدة




قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم الفني، إن تدريبات المعلمين القادمة لن تكون بضعة أيام كما كان الحال سابقا، لكنها تدريبات مستمرة طوال العام الدراسي باستخدام أدوات جديدة،يقوم بها عدد من المؤسسات الدولية مثل الجايكا اليابانية والمعلمون أولا واليونيسيف وديسكڤري كالاتي:

مراحل تدريب المعلمين طوال العام:

- ينضم المعلم إلى أسرة "المعلمون أولا"
- يتسلم كارتا ذكيا يسجل عليه كل تطورات التدريب طوال العام
- يبدأ التدريب بالاجتماع المباشر لعدة أيّام للتعريف بالأسلوب الجديد
- يتواصل التدريب علي الموقع الإلكتروني، وعن طريق مجتمعات التعلم وسفراء التعلم في كل الإدارات التعليمية
- يتم اجتماع آخر لعدة أيّام للتباحث والاشتراك في الخبرات المكتسبة وهكذا

وأضاف الوزير، خلال حوار له مع مجموعة من المعلمين عبر جروب "صوت المعلم"، بقوله "التدريب هنا هو رحلة مستمرة، وليس لعدد محدود من الأيام، كما تهيأ من المعلومات المتاحة".

المؤسسات الدولية التى تتولى خطة التدريب:

وأشار شوقى إلى أن خطة التدريب مكتملة، وسيقوم بها عدد من المؤسسات الدولية مثل الجايكا اليابانية والمعلمون أولا واليونيسيف وديسكڤري وغيرهم.

وأوضح وزير التعليم، أنه قد تم إعداد مادة تعليمية رائعة ورقيا ورقميا، وتم إعداد موقع إلكتروني جديد لتبادل الخبرات، وبالتالي هذا نوع جديد تمامًا من التدريب طوال العام اشترك في إعداده خبراء من الوزارة والدول المشاركة، وكذلك هناك تدريب خاص لمعلمي اللغة الإنجليزية بمساعدة المجلس الثقافي البريطاني ولواضعي الأسئلة الجديدة في المرحلة الثانوية بمساعدة شركة بيرسون وهكذا، قائلا "إن شاء الله نري تدريبا حقيقيا خارج الفصل، وأثناء العام الدراسي باستخدام أدوات جديدة".

وقال شوقى، إنه كما يرى الجميع يقوم بتغير الكثير في آن واحد، وأن الوزارة تحتاج إلى تعاون الجميع حتى ينجح التغيير. وأضاف: سوف تواجهنا عقبات كبيرة بكل تأكيد، لكن إذا أردنا النجاح معا سوف نتغلب عليها، لأنه إرث كبير يحتاج إلى الصبر والعمل الشاق كي نغيره فعلا.

وقال "دعونا نصدق النية ونتعاون لإنجاح تغيير طال انتظاره". وفى النهاية صرح بأن هناك فكرة يتم دراستها بإقامة مصنع لصناعة تغذية الطلاب خاص بوزارة التربية والتعليم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى