"منة الله" الأولى في الشهادة الثانوية العامة مكفوفين.. اتمنى دخول كلية الترجمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11072018

مُساهمة 

. "منة الله" الأولى في الشهادة الثانوية العامة مكفوفين.. اتمنى دخول كلية الترجمة




قال خميس حسين علام، والد الطالبة «منة الله» الأولى على الجمهورية في الشهادة الثانوية العامة مكفوفين، أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني هنأه، اليوم الأربعاء، بتفوق نجلته في اتصال هاتفي، مشيرًا إلى أنه كان في عملة أثناء تلقيه الاتصال، وأن الوزير طلب منه نقل التحية لابنته لتفوقها.

وأضاف «علام»  أنه كان يتوقع تفوق نجلته، خاصة وأن أشقاءها من المتفوقين في كليتي الطب والعلوم، وعندما كانوا يقومون بمراجعة الامتحان لها، ومعهم والدتهم، توقعوا هذا المجموع بالضبط.

ومن جانبها قالت «منة الله» إنها كانت تتوقع تفوقها، ولكنها كانت قلقة جدا من التصحيح، وعندما أخبرها والدها بمكالمة الوزير، كادت أن تطير من الفرح، وأشارت إلى أن والدها كان له فضل كبير في تفوقها، وكذلك والدتها وأشقائها الذين صابروا معها كثيرا.

وأوضحت أن فرص المكفوفين ضئيلة في الالتحاق بالكليات، فلهم ثلاث كليات فقط، الألسن ودار العلوم بالقاهرة وكلية الآداب بالإسكندرية، وتمنت أن تعود منحة المكفوفين بالأكاديمية العربية؛ لأنها تريد دخول كلية الترجمة بها، وهي حلم حياتها.

مدرسة النور بالإسكندرية تهنئ الطالبة منه الله لحصولها على "الأول أدبي" :

أعلنت مدرسة النور للمكفوفات في الإسكندرية، التابعة لإدارة وسط التعليمية، عن حصول الطالبة منه الله خميس حسين علام، المقيدة بالصف الثالث الثانوي في المدرسة، على المركز الأول ضمن أوائل الثانوية العامة بشعبة الأدبي.

وهنأت المدرسة الطالبة على صعودها بين الطلاب وإعلاء اسم المدرسة وطالبات المكفوفات، من ذوي الاحتياجات الخاصة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى