اعتماد درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة وزيادة درجات ٧١١ طالبا وطالبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11072018

مُساهمة 

. اعتماد درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة وزيادة درجات ٧١١ طالبا وطالبة





اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة 2017/2018...

قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن الإدارة العامة للتربية الرياضية تقوم بتنفيذ برامج المسابقات الخاصة ببطولات الجمهورية للبنين، والبنات للمرحلة الثانوية وما يعادلها تحت إشراف الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية.

وأوضح خيري أن البطولات التي يشارك فيها الطلاب بالنسبة للبنين 17 بطولة (كاراتية / سباحة / سلاح / ألعاب قوي / جودو / مصارعة / ملاكمة / تنس طاولة / تنس أرضي / دراجات / جمباز / غطس / الهوكي / كرة قدم / كرة سلة / كرة يد / كرة طائرة ).

وأضاف أن هناك 13 بطولة يشارك بها البنات: ( كاراتية / سباحة / سلاح / ألعاب قوي / جمباز فني / جمباز إيقاعي / تنس طاولة / تنس أرضي / سباحة توقيعية/ غطس / كرة سلة / كرة طائرة / كرة يد ).

كما يشارك الطلبة والطالبات من جميع المحافظات بعد تصعيدهم من البطولة التي تقام بمديرية التربية والتعليم بكل محافظة، ويتم تحكيم تلك البطولات بواسطة طاقم من الحكام مسجل ومكلف من الاتحاد المعنى بكل لعبة، كما تقام جميع البطولات على الملاعب القانونية ووفقًا لقانون كل لعبة.

وأضاف خيري أن الطلاب الفائزين يحصلون في تلك البطولات على الحافز الرياضى وفقًا للقرار الوزارى رقم 206 لسنة 2016، حيث يحصل المركز الأول على 8 درجات، ويحصل المركز الثاني على 6 درجات، ويحصل المركز الثالث على 5 درجات، أما المركز الرابع فيحصل على 3 درجات.

وجدير بالذكر أن عدد الطلاب الحاصلون علي التفوق الرياضي، هذا العام (711) طالب وطالبة، منهم (451) طالب، و(260) طالبة فى الالعاب الفردية والجماعية.

  تسليم كشوف درجات الحافز الرياضى لوزارة التعليم العالى:
أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن مكتب التنسيق تسلم بالفعل كشوف الحافز الرياضى لطلاب الثانوية العامة، موضحا أن الوزارة تنتظر إعلان النتيجة رسميا بالمدارس حتى يمكنها تحديد موعد انطلاق المرحلة الأولى من التنسيق.

وأضاف السيد عطا،  أن الوزارة لن تتسلم أى كشوف للطلاب المستحقين للحافز الرياضى بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة نهائيا؛ وذلك التزاما بقرار المجلس الأعلى للجامعات الواضح فى هذا الشأن، موضحا أن المرحلة الأولى للتنسيق ستنطلق فى غضون 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة رسميا بالمدارس.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى