الكلام النهائي لنظام الثانوية العامة الجديد... ركزوا أوي مع النقاط رقم 2 و8 و11 و 13

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09072018

مُساهمة 

. الكلام النهائي لنظام الثانوية العامة الجديد... ركزوا أوي مع النقاط رقم 2 و8 و11 و 13





أعلن وزير التربية والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، مشروع نظام التعليم الثانوي المعدل بنظام التقييم على 3 سنوات، يستخدم فيه الطلاب "التابلت" كوسيلة تعليمية حديثة أكثر تطورًا بما يتيح للطالب توظيف التكنولوجيا في التعلم والبحث.


وأعلن شوقي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيعلن تفاصيله في جامعة القاهرة خلال يوليو الجاري، على أن يتم تجريب النظام المعدل في العام الدراسي (2018-2019) بالصف الأول الثانوي.
ويمكن تلخيص نظام الثانوية العامة الجديد في هذة الناط:
1 - نظام الثانوية العامة الجديد لن يكون به نفس التقسيم القديم للعلمي والأدبي.
2 - سوف يدرس الطالب في الصف الثاني الثانوي شعبتين فقط علمي وأدبي، وأيضًا في الصف الثالث الثانوي نفس الشعبتين دون التشعب لعلمي علوم أو رياضة.
3 - التقييم في الثانوية العامة الجديدة على ثلاث سنوات، بحيث يجتاز الطالب عددًا من الامتحانات على مدار الثلاث سنوات ويحتسب منهم الدرجات الأعلى بنسب متدرجة تتضمن حضور الطالب بالمدرسة ونجاحه في كل الامتحانات.
4 - احتساب أفضل الدرجات في المجموع التراكمي النهائي للتقدم إلي تنسيق الجامعات.
5 - امتحانات الثانوية العامة الجديدة على مستوى المدرسة وليس على مستوى الجمهورية في يوم واحد.
6 - قواعد صارمة تطبق على الغياب والحضور بالنسبة للطلاب.
7 - تعميم نظام استخدام التابلت في المرحلة الثانوية.
8 - الامتحان سيكون عن طريق بنك الأسئلة المركزي، ويوضع ويصحح بشكل إلكتروني دون تدخل عنصري بشري عدا الأسئلة المقالية والتي تتنوع فيها اجابات الطلاب .
9 - تصنيع مليون تابلت لطلاب ومعلمي الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد.
10 - مدارس الثانوية العامة سوف يكون بها سيرفر يحتوى على محتوي المواد التعليمية، وشبكة إنترنت داخلية فائقة السرعة، يستفيد منها الطالب مجانًا.
11 - المعلومة الأهم: السنة الأولى من نظام التعليم الجديد في الثانوية العامة تجريبية لأول دفعة فقط، أي الذين سوف يدخلوا الثانوية العام الدراسي المقبل (يعني اللي في 3 إعدادي حاليا)، وسوف تحتسب درجاتهم عند الالتحاق في الجامعات على الصفين الثاني والثالث الثانوي فقط.
12 - تدريب المعلمين على كيفية الاستخدام الصحيح للمنظومة الجديدة ليصبح دور المعلم الميسر والمرشد للطلاب، ويكون الطالب هو محور العملية التعليمية.
13 - تدريس مواد (تطبيقات الرياضيات للصف الثانى الثانوي- مبادئ التفكير الفلسفي والتفكير العلمى للصف الأول الثانوي -التاريخ للصفوف الأول والثاني الثانوي- الجغرافيا للصفوف الأول والثاني الثانوي) كمواد مستمرة على مدار العام ابتداء من العام الدراسي الجديد.
هذه قرارات المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، أي لا تراجع عنها، وسوف يتحدث الرئيس السيسي عن نظام التعليم الجديد بكل تفاصيله، خلال مؤتمر موسع بجامعة القاهرة بعد أيام.. كل هذا التغيير بأمر رئاسي.. كل عام وأنتم بخير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى