نتيجة الثانوية العامة 2018.. إنهاء تصحيح 70% من المواد و ارتفاع نسب النجاح عن العام الماضى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06072018

مُساهمة 

. نتيجة الثانوية العامة 2018.. إنهاء تصحيح 70% من المواد و ارتفاع نسب النجاح عن العام الماضى




تكثف مراكز تصحيح الثانوية العامة من عملها للانتهاء من تصحيح جميع مواد الثانوية العامة تمهيدا لاعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 فى منتصف يوليو الجاري.

قال خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الكنترولات انتهت من تصحيح كافة العينات العشوائية لمواد الثانوية العامة والتى وصلت إلى قرابة الـ" 15 مادة دراسية، عدا المواد التى لا تضاف إلى المجموع فلم يتم تصحيح عينة عشوائية لها.

وأضاف خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة فى تصريحات خاصة لـ"أن مؤشرات العينة العشوائية ونسب النجاح فيها تؤكد وجود ارتفاع عن العام الماضى، مشيرا إلى أن ارتفاع المجاميع من الصعب تحديده خلال تلك الفترة لأن تقسيم وتشريح المجاميع لم يتم حتى الآن وتلك الخطوة سابقة لأوانها لأنها تتم بعد انتهاء أعمال التصحيح بالكامل والمراجعة الأولية لكراسات الامتحانات.

وأوضح عبد الحكم، أن المواد التى انتهى تصحيحها ضمن قائمة العينات العشوائية هى اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية واللغة الإنجليزية والفيزياء والتاريخ والجغرافيا وعلم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق والكيمياء والأحياء والجيولوجيا والعلوم البيئية إضافة إلى التفاضل والتكامل والجبر والهندسة الفراغية والديناميكا والاستاتيكا.

وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة بالوزارة  إن أكثر من 70% من المواد انتهى تصحيحها بالكامل على رأسها اللغة العربية والدين والتربية الوطنية والفيزياء والتاريخ واللغة الأجنبية الثانية واللغة الإنجليزية إضافة إلى الجبر والهندسة الفراغية والتفاضل والتكامل والاقتصاد والإحصاء والأحياء".

وأوضحت المصادر، أن مواد علم النفس والاجتماع والأحياء للغات والديناميكا والاستاتيكا أوشكت على الانتهاء من تصحيحها، مشيرة إلى أن التصحيح من المقرر له أن ينتهى يوم 9 يونيو الجارى عدا بعض الأوراق فى مادة الكيمياء للغات سوف يتاخر تقديرها يوم أو أكثر بعد انتهاء التصحيح نظرا لقلة عدد مقدرى مادة الكيمياء للتراجم.

وأوضحت المصادر، أنه بعد انتهاء أعمال تقدير الدرجات يتم البدء فى أعمال المراجعة مرة أخرى وفى هذه المرحلة تطبق درجات الرأفة على الطلاب الراسبين وأصحاب الدور الثانى، لافتة إلى أن هدف الرأفة هى تغيير حالة الطالب من راسب فى دخول الدور الثانى أو من الدور الثانى إلى ناجح من الدور الأول.

وأكدت المصادر، أن تقدير الدرجات يسير بشكل طبيعى واستقرار، مؤكدة أن المذكرة التى تم عرضها على الوزير بشأن زيادة عدد أيام التصحيح للمقدرين وزيادة المبالغ المخصصة للمصححين لم تنتهِ بعد وجار دراستها عن طريق الشئون المالية فى الوزارة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تنتهى قبل انتهاء أعمال التصحيح وتقدير الدرجات، مضيفة أن الوزارة حريصة على مصلحة المقدرين ومنحهم مقابل وجزء بسيط من المجهود الذى يتم بذله فى العمل داخل الكنترولات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى