وزير التعليم: شبكات انترنت داخلية بالمدارس وتجهيز الفصول بلوحات رقمية وطابعة وماسح ضوئي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05072018

مُساهمة 

. وزير التعليم: شبكات انترنت داخلية بالمدارس وتجهيز الفصول بلوحات رقمية وطابعة وماسح ضوئي




أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إنه تم الحصول على الموافقة لعمل شبكات داخلية، وتجهيز فصول المدارس بلوحات رقمية وطابعة وماسح ضوئي.
وقال "شوقي"، فى اجتماع عقده اليوم مع قيادات التعليم: إنه تم توقيع بروتوكول مع وزارة الاتصالات لدخول شبكة الفايبر في كل المدارس، وتحملت الدولة تكلفة عمل البنية التحتية لهذه الشبكات والتي ساهمت في إنشائها القوات المسلحة، والمخابرات، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأشار وزير التعليم، إلى أنه يمكن استخدام المحتوى على التابلت من خلال السيرفر دون حاجة لوجود شبكة انترنت بالمدرسة، مما يؤمن استخدام الطلبة وعدم دخولهم إلى مواقع أخرى، مؤكدًا أنه سيتم توزيع مليون تابلت على الطلبة، والمعلمين، والإداريين.
وتابع: "سيتم تخصيص محتوى خاص بالإداريين يمنحهم سهولة في التواصل بين المدارس، والمديريات، والوزارة، وهناك جدية في التعامل مع التابلت للحفاظ عليه وسيتم وضع عقوبة في حالة التصرف بالبيع أو الشراء"، وأوضح أن هناك ربطا خارجيا لـADSL أو الفايبر لكل مدرسة مع السحابة الإلكترونية للامتحانات، وجاري دراسة قرار أن تكون السنة الأولى للتجربة ولن يتم احتساب درجاتها مع الدرجات التي تحتسب لدخول الجامعة حتى لا يقلق الطلبة وأولياء الأمور وسيتم احتسابها من الصف الثاني والثالث الثانوي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى