جامعة المنصورة" تعلن مواعيد اختبارات القدرات لكليات فنون جميلة وتربية نوعية ورياضية والمستندات المطلوبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27062018

مُساهمة 

. جامعة المنصورة" تعلن مواعيد اختبارات القدرات لكليات فنون جميلة وتربية نوعية ورياضية والمستندات المطلوبة




أعلن الدكتور أشرف عبد الباسط ، نائب رئيس جامعة المنصورة للتعليم والطلاب، موعد اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق بكليات الفنون الجميلة فنون – عمارة،التربية الرياضية،التربية النوعية للعام الجامعى 2018 / 2019 ، والتى ستبدأ اعتبارا من الثلاثاء المقبل وحتى الأحد الموافق 22 يوليو القادم.

وأشار الدكتور عمر غنيم عميد كلية الفنون الجميلة،فى بيان للجامعة اليوم أن الكلية ستجرى اختبارات القدرات  ويمكن للطالب ان يقوم  بتسجيل اختبارات القدرات للطلاب وتحديد موعد اداء الاختبارات الكترونيا عن طريق موقع مكتب التنسيق الالكترونى على شبكة الانترنت من خلال الموقع الالكترونى لتنسيق الجامعات على الرابط التالى : WWW.tansik.egypt.gov.eg حيث يقوم الطالب بالدخول على صفحة تسجيل اختبارات القدرات وتحديد موعد الاختبار خلال الفترة المقررة بنفسه  ،  ثم يقوم بطباعة ايصال التسجيل ويتوجه به الى الكلية قبل الموعد المقرر له الاختبار فيه بيوم على الاقل .

وأضاف أن المجلس الأعلى للجامعات سيقوم قبل بدء الاختبارات بعمل موقع لاطلاع من يرغب فى اجراء اختبارات القدرات عليه للاحاطة بنظام الاختبارات ونبذه مختصرة عن الاختبارات ومحاورها وطريقتها ومتطلباتها ومحتوى علمى حتى لا يكون هناك اى قلق أو احتياج لدورات أو أى شئ آخر .. فالاختبارات تبحث عن الطالب الموهوب الذى يمتلك الموهبة الفنية والقدرات الفنية والابتكارية فقط .

وكشف نائب رئيس الجامعة عن المستندات االمطلوبة ورسوم اجراء الاختبار من الطلاب وهى كالتالى :

1- ايصال التسجيل .

2- رقم جلوس الثانوية العامة وصورة منه . صورة الرقم القومى أو صورة شهادة الميلاد.

3- عدد 2 صورة شخصية .

4-  الرسوم المقررة من المجلس الاعلى للجامعات لاجراء الاختبار وقيمتها 350 جنيها.

وقال إن نظام الاختبارات يحوى الاختبار ثلاث محاور بمجموع درجات 100 درجة تمثل 100% من الدرجة العظمى للاختبار وذلك كالتالى اختبارات الفنون وتحتوى ما يلى :

أولا - محور الرسم ويخصص له 40% من الدرجة الكلية ، و ثانيا محور التصميم ويخصص له 30% من الدرجة الكلية ، و ثالثا محور اختبار المعلومات العامة والذكاء فى التخصص ويخصص له 30% من الدرجة الكلية ويصحح إلكترونيا. اختبارات العمارة وتحتوى ما يلى أولا محور الرسم المعماري ويخصص له 60% من الدرجة الكلية.

ثانيا - محور تاريخ العمارة والتشكيل والابتكار ويخصص له 10% من الدرجة الكلية.

ثالثا -  محور اختبار المعلومات العامة والذكاء فى التخصص ويخصص له 30% من الدرجة الكلية ويصحح إلكترونيا.

كما يشترط لنجاح الطالب حصوله على 70% من المجموع الكلى للمحاور الثلاثة على الا يقل حصول الطالب فى كل محور عن 50% من درجة المحور ،و المحافظات المقرر لطلابها اجراء الاختبارات فى كلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة  وهى الدقهلية – دمياط – الشرقية – الإسماعيلية – بورسعيد – شمال سيناء – جنوب سيناء - السويس – كفر الشيخ – الغربية – المنوفية.

ويحظر حضور الاختبارات بالتليفون المحمول  .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى