اعادة تصحيح أحياء الثانوية بعد تعديل نموذج الإجابة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27062018

مُساهمة 

. اعادة تصحيح أحياء الثانوية بعد تعديل نموذج الإجابة




اعلن ي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة ،إنه في ضوء ما أسفرت عنه نتيجة تقدير العينة العشوائية لمادة الأحياء، وفي ضوء ما ورد من شكاوى فقد تم على الفور عرضها على الهيئة الفنية وتمت دراستها وإعداد تقرير فني بشأنها.

تعديلات نموذج اجابة امتحان احياء الثانوية العامة 2018:

وعقد صباح اليوم اجتماع برئاسة رئيس عام الامتحان مع أعضاء الهيئة الفنية واضعي الامتحان تم خلاله استعراض نتائج دراسة الشكاوى الواردة وانتهت الهيئة إلى الاستجابة لبعض الشكاوى بينما رفضت البعض الآخر وحرصًا على الصالح العام لطلاب الثانوية العامة الامتحان فقد تمت الموافقة على الآتي:

- تُضاف إجابة أخرى وهي: (نباتات مغطاة البذور) إلى إجابة السؤال رقم: (37 بالنموذج أ- 19 بالنموذج ب – 10 بالنموذج جـ – 28 بالنموذج د).

- تُضاف إجابة أخرى إلى الجزئية " ثانيًا " من السؤال وهى: (لن يتكون البروتين أو لن تتكون سلسلة عديد الببتيد لعدم وجود كودون البدء) إلى إجابة السؤال رقم (45 بالنموذج أ- 27 بالنموذج ب – 18 بالنموذج جـ – 36 بالنموذج د).

- تُضاف إجابة أخرى، وهي (لن تنقبض العضلة إذا كانت في حالة راحة) إلى إجابة السؤال رقم (28 بالنموذج أ – 5 بالنموذج ب – 37 بالنموذج جـ - 10 بالنموذج د).

وكلف حجازي مشرفي تقدير المادة بأن يتم إعادة تقدير تصحيح العينة العشوائية في ضوء التعديل المشار إليه، وإعادة تصحيح العينة العشوائية لمادة الأحياء وحساب مؤشرات نتيجتها وإرجاء إعلان نتيجة العينة لحين الانتهاء منها.

كما وجه حجازي مدير عام تنمية مادة العلوم بتكليف مشرف التقدير بكل قطاع بتشكيل لجنة من مقدري الدرجات لتولي القيام بمراجعة ما تم تقديره وتعديله، وذلك حرصًا على تطبيق العدالة وحفاظًا على مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع طلاب الثانوية العامة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى