التعليم: لا توجد أسئلة صعبة أو تعجيزية بامتحانات الثانوية.. وحالات الانتحار سببها ضغط أولياء الامور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22062018

مُساهمة 

. التعليم: لا توجد أسئلة صعبة أو تعجيزية بامتحانات الثانوية.. وحالات الانتحار سببها ضغط أولياء الامور




كشف أحمد خيري، المتحدث الرسمي للوزارة عن كثير من التفاصيل فيما يخص امتحانات الثانوية العامة، حيث أكد "خيري"، أن امتحانات الثانوية العامة، هي الأفضل من نظيرتها في الأعوام السابقة، وأنه بشهادة جميع الطلاب فمستوى الامتحان أفضل من السابقة، ولم ترد حتى الآن، أسئلة صعبة أو تعجيزية.

وأوضح  أن الامتحانات مرت بسلام حتى الآن، دون وقوع أي تسريب، كما أن حالات الغش الإلكتروني انخفضت بشكل ملحوظ بسبب الإجراءات الاحترافية التي تقوم بها الوزارة مثل التفتيش الذي يقوم به المراقبون باستخدام العصا الإلكترونية، وكذلك سرعة الوصول إلى الغشاشين، وأن غرفة العمليات تصل للطالب الذي يقوم بتصوير الورقة الامتحانات، ويرفعها على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال دقيقتين فقط.

وعن حالات الإغماء أمام اللجان، في امتحاني اللغة الإنجليزية والفيزياء، أردف أن هذه الظواهر سببها الضغط العصبي الذي يتعرض له الطلاب، خاصة المتفوقين منهم، لافتا إلى أن الطالب المتفوق يقوم بحساب قيمة كل سؤال وقد ينهار من فقد نصف درجه؛ لأنها قد تؤثر على مستقبله.

وأكمل أن الحالات الفردية لا يمكن أن تعبر عن مستوى الامتحان، وإنما تعتمد الوزارة بشكل أساسي على نتيجه العينة، وأنه في حال كانت النتيجة معيارية وموضوعة لمستويات الطلاب المختلفة، يتم اعتماد نموذج الإجابة واستكمال التصحيح، أما في حالة ظهور مشكلات عامة في العينة، فيتم إعادة النظر في نموذج الإجابة، بما يحقق مصلحة الطلاب.

وعن وجود حالات انتحار بين طلاب الثانوية، قال المتحدث، إن السبب الأول فيها هو الضغوط، التي يضعه المجتمع وأولياء الأمور على الطلاب، حتى وإن كانت الامتحانات سهلة، وأن النظام الجديد سيلغي تمامًا فكرة اعتماد مستقبل الطلبة على درجة ونصف الدرجة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى