التعليم" تبدأ فى إجراءات تنسيق القبول بالثانوي العام بعد اجازة العيد.. مصادر: تنسيق الجيزة من ٢١٠ والقاهرة أقل من ٢٣٠ درجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17062018

مُساهمة 

. التعليم" تبدأ فى إجراءات تنسيق القبول بالثانوي العام بعد اجازة العيد.. مصادر: تنسيق الجيزة من ٢١٠ والقاهرة أقل من ٢٣٠ درجة






تجددت مطالب أولياء أمور الطلاب الناجحين فى المرحلة الإعدادية وسوف يلتحقون بالثانوية العامة العام المقبل، بشأن التنسيق الخاص بالثانوية العامة والذي قد بدأت المحافظات والمديريات التعليمية فى الاستعداد له، وتحاول بعض المديريات التباطئ فى إتخاذ الاجراءات الخاصة به حتى الإنتهاء تماماً من تظلمات الأعدادية وحصرها وعلى رأسهم محافظة الجيزة، بينما بدأت مديريات أخري فى الاعلان عنه خلال الايام القليلة الماضية.

قالت عبير أحمد مسئولة إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، أن تنسيق الثانوية العامة كل عام يحدث به بعض المشكلات ولذلك يريد أولياء الأمور تجنب هذه المشكلات العام المقبل، ولفتت عبير الي أمر هام وهو أنه لابد أن تقل درجات إلتحاق القبول بالثانوية العامة العام المقبل خاصة بعد خروج مادتي التربية الفنية والحاسب الآلى من المجموع.

وأشارت عبير الى أن تنسيق الثانوية العامة يخلق مشكلات، مؤكدة أن السنوات الماضية كان بعض أولياء الامور يتظاهرون بسبب أن بعض المديريات التعليمية لم تقوم بعمل أكثر من مرحلتين للقبول بالثانوية العامة.

أضافت عبير أن المشكلة الاكبر بالنسبة للتنسيق تكمن فى العاصمة محافظة القاهرة لما تحتويه من كثافة طلابية عديدة، وكان ذلك الأمر يواجه صعوبات فى عهد فاطمة خضر مديرة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة سابقاً، وناشدت عبير الادارات والمديريات التعليمية بإيجاد حلول لمشاكل تنسيق الثانوية والعمل على تنظيمه.

بينما قال محمد صلاح رئيس جمعية أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة أن أكثر مشكلة تواجه الناجحين فى الاعدادية بالمدارس الخاصة، هى أن بعض المدارس تقوم بالاستغناء عنهم فى مرحلة الثانوية العامة اذا لم يحصلوا على درجات عالية جداً، وقد تتخطي هذه الدرجات الـ 95%.

وأشار صلاح الي أنه يوجد مداري أخري، تستغني عن الطلاب بسبب عدم وجود فصول كافية لطلاب الثانوية لديها بالمدرسة، مشيراً الي أن تنسيق الثانوية العامة بالمدارس الخاصة لابد وأن يكون له قواعد تحكمه أكثر من ذلك.

فى السياق ذاته كشفت مصادر عن مؤشرات القبول، حيث أكدت أن مدارس الجيزة سوف تبدأ بأولى المراحل بـ 210 درجة، بينما تكون محافظة القاهرة بأقل من 230 دجة فمن الممكن أن تبدأ المرحلة الأولى بدرجات ما بين 215 أو 219.

وأشارت المصادر أن الاحصائيات تقوم بعملها الادارات التعليمية الآن لمعرفة أعداد طلاب الثانوية العامة التى تحتويهم المدارس، على أن يتم البدء فى أتخاذ الاجراءات مع المحافظات بعد انتهاء اجازة العيد مباشرة، أى بداية من غداً الاثنين الموافق 18 يونيو الجاري.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى