تعرف على.. التعريفة الجديدة للسرفيس و الاتوبيس والتاكسي الابيض بعد رفع سعر البنزبن وعقوبات المخالفين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16062018

مُساهمة 

. تعرف على.. التعريفة الجديدة للسرفيس و الاتوبيس والتاكسي الابيض بعد رفع سعر البنزبن وعقوبات المخالفين




الأسعار الجديدة لتذكرة أتوبيسات هيئة النقل العام بالقاهرة :

اعتمد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، زيادة تعريفة أتوبيسات النقل العام بالقاهرة، وذلك بعد تحريك أسعار الوقود، حيث وصلت تعريفة الأتوبيسات التى تسير 30 كم فأقل إلى 3 جنيهات بدلا من جنيهين ونصف، ويصل عدد خطوطها إلى 273 خطا.

ووصلت تعريفة الأتوبيسات التى تسير 31 كم وحتى 40 كم، إلى 4 جنيهات، ويصل عدد خطوطها إلى 44 خطا، ووصلت تعريفة الأتوبيسات التى تسير 41 كم وحتى 60 كم إلى خمس جنيهات، ويصل عدد خطوطها إلى 27 خطا.

التعريفة الجديدة للتاكسى الأبيض:

قال اللواء محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة القاهرة، إن المحافظ عاطف عبد الحميد، أقر الزيادة الجديدة فى تعريفة العداد الأبيض، لتكون فتحة العداد 6 جنيهات، مضافا إليها كيلو متر واحد، وتزيد التعريفة 250 قرشا مع كل كيلو متر زيادة، بينما تصل ساعة الانتظار إلى 16 جنيها، وتزيد بواقع 8 جنيهات، مع كل ساعة زيادة.

وأضاف الشيخ فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن هناك تنسيق مع شرطة المرور لضبط سائقة التاكسى الذين يتلاعبون بالعداد، وسيتم سحب الرخصة من كل سائق يتلاعب بالتعريفة التى حددتها المحافظة.

تعريفة ركوب شركات النقل الجماعى:

تقدمت شركات النقل الجماعى بمذكرة لمحافظ القاهرة لزيادة تعريفة الركوب، بعد تحريك أسعار الوقود، حيت تمت الموافقة على زيادة التعريفة بنسبة من 15 لـ20%.

وجاءت الأسعار كالتالى:

مينى باص عادى: السعر قبل الزيادة 3 جنيهات وبعد الزيادة 4 جنيهات

مينى باص مزود بواى فاى: السعر قبل الزيادة 3.5 جنيهات وبعد الزيادة 4.25 جنيهات

مينى باص مدن جديدة: السعر قبل الزيادة 4.5 جنيهات وبعد الزيادة 5 جنيهات

مينى باص مميز (مكيف): السعر قبل الزيادة 7 جنيهات وبعد الزيادة 8 جنيهات
تعريفة السيرفيس:

كشف اللواء محمد الشيخ، السكرتير العام لمحافظة القاهرة، عن تفاصيل زيادة تعريفة السرفيس، بعد تحريك أسعار الوقود صباح اليوم السبت، موضحا، ان الزيادة فى التعريفة ستكون من 15 : 20%،  وفقا لمسافة الخط، وعدد الكيلو مترات التى يقطعها السائق.

عقوبة رفع أسعار السرفيس والمينى باص والتاكسى بالشوارع :
قال مصدر أمنى بإدارة المرور ، أنه فى حالة رصد مخالفة لسائق تاكسى يقوم برفع تسعيرة الركوب و لا يقوم بتشغيل عداد المركبة من خلال حملات المرور فى الشوارع و الطرق سيتم سحب التراخيص لمدة شهر كامل لمنع تكرار الواقعة مع توقيع غرامة مالية من 300 الى 500 جنيها لعدم تشغيل العداد أو رفع التعريفة و سيتم إعادة التراخيص مرة أخرى.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أنه فى حالة رصد مخالفة تعريفة ركوب لسائقى الميكروباص بنطاق العاصمة، يتم سحب التراخيص وخط السير من قبل المرور وهيئة السرفيس ويتم توقيع مخالفة مرورية بتركيب أفراد زيادة وتحميل مخالف للأجرة الأصلية للسيارة ويتم التوجه لنيابة المرور، لتوقيع غرامة مالية من 300 إلى 1500 جنيه وفى حالة تكرار الواقعة لن يتم تسليم الرخص له نهائيا.

وأوضح المصدر، أن هيئة السرفيس تقوم بسحب السرفيس ورخصه من السائق فى حالة إثبات رفع تعريفة الركوب للمواطنين، أثناء التحميل بالطرق ويتم وقف الرخصة بالكامل، أثناء ضبطه من قبل ضباط المرور بالمحاور سواء بالرحلات الداخلية أو الخارجية، لمنع جشع السائقين واستغلالهم للظروف الاقتصادية، التى دفعت البلاد لرفع أسعار المواد البترولية.

وأشار المصدر، أن قوات الأمن كثفت من انتشارها بكل الطرق والميادين ومواقف السيارات، للعمل على ضبط تعريفة الركوب لمنع جشع قائدى سيارات الأجرة والسرفيس، ناصحا المواطنين بالتوجه لأقرب خدمة مرورية أو كمين أمنى متواجد بالطريق لمنع أى تجاوزات يتم رصدها بالطرق.

وأضاف المصدر أنه يتم اتخاذ إجراءات قانونية رادعة من سائقى المركبات ممن يستغلون المواطنين، ويقومون بإنزالهم من داخل المركبة بسبب رفع تعريفة الركوب، لافتا إلى أن هناك تعريفة حددتها المحافظة ويجب الالتزام بها، مؤكدا أنه حال عدم الانصياع لتلك الإجراءات سيتعرض المخالف لسحب الرخصة الخاصة بتلك المركبة.

زيادة أسعار المنتجات البترولية:

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية أعلنت أن مجلس الوزراء أقر زيادة أسعار المنتجات البترولية، اعتبارا من الساعة التاسعة صباح اليوم السبت، وكانت الزيادة على النحو التالى:

- البوتاجاز

المنزلى 50 جنيها للأسطوانة

التجارى 100 جنيه للأسطوانة

- البنزين

بنزين 95 .. 7.75 جنيه للتر

بنزين 92 .. 6.75 جنيه للتر

بنزين 80 .. 5.50 جنيه للتر

- الكيروسين

5.50 جنيه للتر

- السولار

5.50 جنيه للتر

- المازوت (باقى الصناعات) 3500 جنيه للطن، مع ثبات سعر الصناعات الغذائية والكهرباء والأسمنت.

- غاز تموين السيارات 2.75 جنيه /م3.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى