بعد الهزيمة امام اورجواى.. 7 مكاسب رغم الخسارة.. السيسي: أداء رجولى وهناك فرصة للتعويض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15062018

مُساهمة 

. بعد الهزيمة امام اورجواى.. 7 مكاسب رغم الخسارة.. السيسي: أداء رجولى وهناك فرصة للتعويض





انتهت مباراة مصر أمام منتخب أوروجواي في منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى بكأس العالم 2018 بروسيا، بهزيمة المنتخب المصري بهدف قاتل في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

وقدم المنتخب المصرى أداءً رائعاً فى المباراة، واستطاع الحفاظ على نظافة شباكه حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلى، قبل أن تهتز شباكه بهدف فى الوقت القاتل.

ورغم الخسارة استطاع منتخب مصر أن يحقق مكاسب بالجملة نستعرضها فى السطور التالية ..
1_ تألق محمد الشناوى

تألق الحارس محمد الشناوى طوال أحداث المباراة، ودافع عن مرماه ببسالة، بعدما تصدى لأكثر من كرة خطيرة، خاصة من الثنائى لويس سواريز وإدينسون كافانى، ليتوج بلقب أفضل لاعب فى المباراة.
2_ ارتفاع مؤشرات اللياقة البدنية

شهدت إحصائيات مواجهة مصر وأوروجواى تفوق الفراعنة على منتخب أوروجواى فى المجهود البدنى، وبذل منتخب مصر جهدا بدنيا قدر بـ49.36 كيلو متر ، بينما كان لمنتخب أوروجواى 48.86 كيلو متر.

وتواجد محمود تريزيجيه نجم منتخب مصر فى أكثر لاعبى الفراعنة مجهودا فى مباراة أوروجواى بمسافة 5 كيلو و200 متر يليه عمرو وردة بـ5 كيلو و190 مترا.

وجاء محمد الننى ثالثا بمسافة 5 كيلو ثم عبدالله السعيد وطارق حامد.

3_ النزعة الهجومية  

على غير المعتاد ظهر المنتخب الوطنى بطريقة مغايرة للأداء الدفاعى الذى اعتاد على الظهور عليه فى مبارياته الأخيرة وظهرت النزعة الهجومية للفراعنة فى بعض أوقات المباراة لينال الفريق القومى احترام الجميع.
4_ التماسك الدفاعى

طيلة أحداث المباراة باستثناء اللحظات الأخيرة التى اهتزت فيها شباك الفراعنة ظهر المنتخب الوطنى بتماسك دفاعى وترابط بين كافة خطوطه.
5_ انسجام سام مرسى

شارك سام مرسى مع الفراعنة بديلا لطارق حامد الذى تعرض للإصابة واستطاع أن ينسجم مع زملائه رغم أن الفترات السابقة شهدت عدم مشاركة اللاعب باستمرار فى تشكيلة المنتخب الوطنى.
6_ تألق أحمد فتحى

تألق الجوكر أحمد فتحى خلال المباراة بشكل أعاد الاتزان لخط وسط الفراعنة وكان قريباً من تسجيل هدف للمنتخب من تصويبة رائعة.
7_ كهربا تغيير مؤثر

رغم أنه شارك بديلا إلا أن محمود عبد المنعم كهربا أحدث نشاطاً مؤثراً فى خط هجوم الفراعنة بمجرد نزوله، ليؤكد أنه أحد أهم الأوراق الرابحة على دكة الفراعنة.

وقد علق الرئيس عبد الفتاح السيسي على اداء منتخب مصر قائلا: فخور بالأداء الرجولى لأبناء المنتخب الوطنى وواثق في قدراتهم على تحقيق الفوز في المباريات القادمة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى