وزير التعليم: الشهادة الجامعية لا قيمة لها والمستقبل للتعليم الفني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12062018

مُساهمة 

. وزير التعليم: الشهادة الجامعية لا قيمة لها والمستقبل للتعليم الفني





قال الدكتور "طارق شوقي" وزير التربية والتعليم:أصبحت الشهادة الجامعية مجرد شهادة لا قيمة لها كما اعتدنا في الماضي ولكن الفترة القادمة هي للتعليم الفني، العالم كله يتطلع في الفترة القادمة لتطوير التعليم الفني والعمل على رفع كفاءته.

كما أضاف "شوقي" أنه شيء مؤسف جدا أن يكون شاب أتم مراحل تعليمه ولكن لا يجيد القراءة والكتابة، وصمة عار في حقه بعد كل تلك المسيرة التعليمية لا يمكنه تكوين جملة عربية سليمة.

أوضح شوقي أن التعليم الفني يتيح الفرصة لكثير من الشباب لدراسة ما يتبرعون به، بدل من تضييع الوقت والمجهود وفي النهاية لا يستفيدوا بشيء ولا يحصلون علم.

وأكد شوقي أهمية الالتفات للمواد التي يدرسها الطلاب في المدارس الصناعية حيث تقدم لهم الوزارة كل التسهيلات المطلوبة التي تجعل من الطالب يقبل على التعليم الفني وتصبح شهادة يعتد بها في مكاتب العمل، وتقدم الحكومة كل التسهيلات لخريجي المدارس الفنية.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم،  للإعلان عن توقيع اتفاقيات تعاون بين الوزارة، وشركات القطاع الخاص المصرية العالمية للنهوض بالتعليم الفني، وتأهيل الشباب للحصول على فرص عمل متميزة في كبرى الشركات المصرية والعالمية من خلال مبادرة صناع مصر تحت شعار "اتقدم.. اتعلم.. اشتغل".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى