التعليم" تكشف حقيقة تخصيص لجان ثانوية لأبناء الكبار والصفوة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07062018

مُساهمة 

. التعليم" تكشف حقيقة تخصيص لجان ثانوية لأبناء الكبار والصفوة




عادت أزمة اللجان الخاصة ولجان أبناء الكبار والصفوة في الثانوية العامة لتطل من جديد، وسط علامات استفهام كثيرة أمام قرار وزارة التربية والتعليم، التي مازالت تصر على الامتحانات بلجنة عبد الحميد رضوان بدار السلام في محافظة سوهاج، رغم تصنيفها لجنة شغب منذ 4 سنوات، لتكرار حالات الغش الجماعي في المدرسة.

أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أنه لا صحة نهائيًا لتخصيص لجان ثانوية عامة لأبناء صفوة المجتمع مثلما يُردّد البعض.

وقال "حجازي": كل طلاب مصر سواسية عند الوزارة، وجميعهم تطبق عليهم ضوابط امتحانات الثانوية العامة بلا تفرقة ولا يتم تسهيل الغش بأي لجنة لصالح أبناء أي شخصيات.

وأضاف "حجازي" أن الوزارة تؤكد أنه إذا تبين أثناء التصحيح تشابه الإجابات في الكراسات الامتحانية سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة مهما كان أصحاب هذه الكراسات.


كان قد تقدم عدد من أولياء الأمور بسوهاج بشكاوى تشير إلى أن لجنة مدرسة عبدالحميد رضوان تم تخصيصها لأبناء الصفوة، وقبول تحويلات 114 طالبا إليها قبل الامتحانات، بالمخالفة للقانون الذي يحظر نقل طلاب الثانوية العامة إلا لأسباب قهرية.

وتم نقل طلاب مدرسة عبدالحميد رضوان الأصليين للامتحان في مدرسة دار السلام الإعدادية، وهو مايزيد علامات الاستفهام حول عودة لجان الكبار في الامتحانات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى