مستشار اللغة العربية: تعديل نموذج إجابة اللغة العربية للثانوية العامة 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04062018

مُساهمة 

. مستشار اللغة العربية: تعديل نموذج إجابة اللغة العربية للثانوية العامة 2018





قال الدكتور أحمد شلبي، مستشار اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم، إنه تقرر إضافة بعض الجزئيات لنموذج إجابة مادة اللغة العربية، التي أداها طلاب الثانوية العامة، أمس الأحد؛ حتى يحصل كل طالب على حقه.

وأوضح شلبي، في تصريح لمصراوي، الاثنين، أنه خلال الاجتماع الذي عقده أمس، إن مقدري الدرجات اتفقوا على إضافة إجابات أخرى لجمع كلمتي "دليل وقليل"، اللتين وردتا بالامتحان؛ نظرًا لأن المعاجم اختلفت على جمعهما، أثناء اجتماع الأمس؛ للنظر في نموذج الإجابة، وتحليله وإضافة أي تعديلات عليه.

وأضاف، أنه جرى تحرير مذكرة بالجموع المضافة للكلمتين، ورفعها إلى الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس امتحان الثانوية العامة، الذي وافق عليها، قبل بدء تصحيح العينة العشوائية للمادة، اليوم الاثنين.

ولفت شلبي، إلى إعطاء عدد من التوجيهات للمقدرين، باحتساب الدرجة للطالب بالأسئلة المقالية حسب أسلوبه مادام المعنى صحيحًا، وعدم احتساب درجة أسئلة الاختيار من متعدد إذا ظلل الطالب على خيارين دون إلغاء أحدهما، وفي النحو إذا أجاب الطالب إجابتين في الإعراب تحتسب الإجابة الأولى.

وأوضح شلبي أن الوزارة اتخذت هذا الإجراء؛ ليس لوجود خطأ في النموذج، وإنما جاء حرصًا على مصلحة الطالب، حتى يحصل كل طالب على درجاته المستحقة طالما أجاب إجابة صحيحة.

واستحدثت وزارة التربية والتعليم، إجراءً لأول مرة هذا العام، بعقد اجتماع بين مستشار المادة ومقدري الدرجات، بعد انتهاء امتحان المادة؛ للمناقشة نموذج الإجابة، وإضافة أي إجابات ممكنة للأسئلة قد ترد في ذهن الطالب ولا توجد في النموذج، واعتمادها من رئيس عام الامتحان قبل بدء تصحيح العينة العشوائية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى