للمعلمين.. ماذا تفعل اذا لم يقبل اعتذارك عن اعمال امتحانات الثانوية العامة؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31052018

مُساهمة 

. للمعلمين.. ماذا تفعل اذا لم يقبل اعتذارك عن اعمال امتحانات الثانوية العامة؟!




للمعلمين..  ماذا تفعل اذا لم يقبل اعتذارك عن اعمال امتحانات الثانوية العامة؟! 24128
المعلم الذى لم يتمكن من الحصول على اعتذار عن اعمال الثانوية العامة رغم ان معه قومسيون ومستندات طبية قوية تفيد بأن عنده امراض مزمنة ولا يصلح لهذه الاعمال او مستندات تفيد بإعاقته ، يقول البعض لهذا المعلم : لا تذهب الى لجنة الامتحانات وعندما تستدعى للشئون القانونية اخرج لهم ما لديك من مستندات فإن لم يعطوك حقك اطلب التحقيق فى النيابة الادارية .
................................
انتم بذلك تضرون به لأن لجنة الاعتذارات لم تعطيه ما يفيد عودته لمدرسته وعلى اعتبار انه وافقكم ولم يذهب الى لجنته ولم يعود لمدرسته لان مديره لن يمكنه من التوقيع لعدم وجود ما يفيد قبول اعتذاره وعودته ، فأين سيوقع خلال مدة الامتحانات ؟!!
ومهما يخرج للمحقق من مستندات طبية فلن يسوى له المحقق انقطاعه لأنها مسألة أوراق رسمية تلغيها أوراق رسمية وليست بالعنترية والعناد.

إذن ليذهب من لم يتمكن من الاعتذار والأمر لله وحده إلى لجنتة،وإذا كان المرض قاسيا مانعا فليبلغ مرضى ويطلب العرض على اللجنة الطبية العامة بمحافظته وقرارها نافذ هنا لأنه قرار تسوية أجازة أو يقوم بدخول مستشفى حكومى والاحتجاز به او حتى يذهب الى لجنته ويطلب من هناك التحويل للجنة طبية .
..........................
ولتلافى صدور تكليف بالامتحانات فى الاعوام القادمة لاصحاب الامراض او الاعاقات فانه عليهم عند تسجيل (1 سرى غالبا بداية من منتصف يناير) التقدم بطلب واعطاء مسئول الاحصاء بالمدرسة المستند الطبى من القومسيون الذى يفيد الاعفاء عن اعمال الامتحانات او المستند الذى يفيد بالاعاقة وذلك حتى يسجل امامه فى موانع الامتحانات : قومسيون طبى /5% ويتأكد من ذلك ويفضل رسميا بتوقيع مسئول الاحصاء والمدير بما يفيد تسجيل الموانع امامه.

بذلك لن يصل لاصحاب هذه الصفة تكليف من الاساس لان لجنة النظام والمراقبة التى تصدر التكليفات تستبعد هؤلاء وعلى المسئولية الخاصة لمدير المدرسة ومسئول الاحصاء .
وسيريح ذلك المعلم المريض /من لديه اعاقة،من عناء الاعتذار وقبوله من عدمه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى