شوقي: تعليم الطلاب البحث العلمى وكيفية عمل الأبحاث فى نظام التعليم الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29052018

مُساهمة 

. شوقي: تعليم الطلاب البحث العلمى وكيفية عمل الأبحاث فى نظام التعليم الجديد





أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن فهرس الاستشهادات المرجعية ليس له علاقة بالمناهج المدرسية ولكنه متعلق بالأبحاث العلمية المنشورة فى دوريات علمية.

وقال الوزير إن الفهرس يعد أول فهرس عربي يوثق البحث العلمى المكتوب باللغة العربية، موضحا أن 70% من المنتج البحثى الموجود فى مصر والدول العربية مكتوب باللغة العربية لكن هناك مشكلة أن هذه الأبحاث العربية كانت لا تظهر للدول غير العربية لأن محركات البحث لا تقرأها.

وأشار الوزير إلى أنه تم العمل على  جمع كل الأبحاث المكتوبة باللغة العربية سواء التى تم أعدادها في مصر أو أى دولة عربية أخرى لترجمتها  للغة الإنجليزية ليتم تسجيل هذه الأبحاث على قاعدة البيانات وهو ما سيساعد على إظهار مئات الألالف من أبحاث الدول العربية لدول العالم الغربى عبر شبكة العلوم.

وقال الوزير: سنستخدم قوتنا  أمام العالم ونؤكد لجميع الدول إننا متفوقين فى العلوم والكيمياء والرياضيات ، وبالتالى سيعلو تصنيف مصر والجامعات المصرية فى البحث العلمى.

وأضاف الوزير تحرص الدولة المصرية حاليا على تعليم الطلاب البحث العلمى وكيفية عمل الأبحاث منذ الصغر فى نظام التعليم الجديد، فمصر فى حاجة إلى شباب قادر على المنافسة فى مجال المعرفة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى