التعليم" تتخذ إجراءات عقابية ضد المراقبين الذين سمحوا بدخول الموبيلات مع طلاب الدبلومات الفنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19052018

مُساهمة 

. التعليم" تتخذ إجراءات عقابية ضد المراقبين الذين سمحوا بدخول الموبيلات مع طلاب الدبلومات الفنية




تفقد الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني ، لجان الدبلومات الفنية المنعقدة في مدرسة قويسنا الثانوية الزراعية ، وبنها الميكانيكية للإطمئنان على سير لجان امتحانات الدبلومات الفنية فى أول يوم لها.

وخلال جولته، رصد الجيوشي مجموعة من المخالفات من أبرزها حيازة الطلاب للتليفون المحمول داخل لجان الامتحانات رغم التشديد على منع دخول اللجان بالتليفونات المحمولة، حرصا على حسن سير العملية الامتحانية، وعلى الفور قرر الجيوشي اتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة ضد بعض المراقبين.

كما تم رصد دخول طلاب الدبلومات الفنية، لجنة امتحان مدرسة الجيزة الثانوية الصناعية الكهربائية بالموبايلات والملازم، دون الخضوع لأى تفتيش لهم .

فى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن هناك تعليمات صريحة وواضحة للملاحظين والمراقبين فى لجان السير بسحب التليفونات من الطلاب بعد غلقها، والتحفظ عليها من قبل الملاحظ فى اللجنة منعا لاستخدامه.

وأضافت المصادر، أن هناك تعليمات مشددة بعدم استخدام التليفونات المحمولة داخل لجنة السير أو أى وسيلة غش، مضيفة أن هناك رقابة صارمة على هذا الأمر.، لافتة إلى أن غرفة عمليات متابعة امتحانات الدبلومات الفنية لم ترصد اى شكاوى أو مشاكل حتى الآن، وتم التاكد من وصول أسئلة الامتحان وصناديق الأسئلة إلى مقار لجان السير.

جدير بالذكر أنه كانت قد انطلقت في التاسعة من صباح اليوم السبت امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2017 /2018، حيث يبلغ عدد الطلاب الممتحنين 700 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية في مختلف التخصصات (الصناعي، والزراعي، والتجاري، والفندقي) بنظامي الـ3 سنوات والـ5 سنوات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى