دار الإفتاء" تكشف حقيقة ماتم تداولة بأن أول رمضان غدا الأربعاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15052018

مُساهمة 

. دار الإفتاء" تكشف حقيقة ماتم تداولة بأن أول رمضان غدا الأربعاء




نفت دار الإفتاء المصرية، ما يتم تداوله عبر صفحات السوشيال ميديا من تقرير إخبارى قديم، أو مفبرك، حول نتيجة رؤية استطلاع هلال شهر رمضان المبارك لعام 1439 هجريا.

وأوضحت دار الإفتاء المصرية أن اللجان الشرعية التابعة لها ستقوم برصد الهلال وسيعلن الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، نتيجة استطلاع الهلال وتحديد أول أيام شهر رمضان المبارك مساء اليوم الثلاثاء، فى حفل تنظمه الدار بقاعة مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر.

وأوضحت دار الافتاء أن استطلاع هلال الشهر العربى من وظائف دار الإفتاء المصرية، وقد تختلف الرؤية الشرعية عن الحساب الفلكي (وهو مكتوب في نتيجة الحائط) ولا يتم الأخذ إلا بما تعلنه دار الإفتاء يوم 29 من كل شهر عربى، مضيفة أن بعض الناس ينشر مواعيد بداية الشهور والأعياد قبل الرؤية الشرعية وهذا خطأ قد يُحدث بَلبلةً عند الناس.

وأكدت أن النتيجة أو شريط الأخبار فى التليفزيون ليسا حُجَّةً؛ فبعض الناس يضع تعليقات عند إعلان الرؤية بأن رؤيتنا خطأ وأن النتيجة تقول خلاف ذلك.

ومن جهة اخرى يستطلع المعهد القومى للبحوث الفلكية، بالتنسيق مع دار الإفتاء المصرية، اليوم الثلاثاء، رؤية هلال رمضان المبارك، من خلال لجان استطلاع تضم كل لجنة عضوا من دار الإفتاء المصرية، وعضوا من مرصد حلوان، وعضوا من أقسام الفلك بالجامعات، وعضوا من أئمة المساجد فى منطقة استطلاع الهلال.

وكشفت الحسابات الفلكية التى أعدها المعهد القومى للبحوث الفلكية، أن هلال شهر رمضان سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة الواحدة و48 دقيقة ظهرا بتوقيت القاهرة المحلى اليوم الثلاثاء 29 من شعبان 1439 هجريا الموافق 15 مايو الجارى وهو يوم الرؤية.

وأشارت الحسابات الفلكية، إلى أن هلال رمضان الجديد سيولد بعد غروب الشمس فى يوم الرؤية بمكة المكرمة بدقيقين، وفى القاهرة وبعض محافظات الجمهورية يولد الهلال مع غروب الشمس، وفى البعض الآخر يولد بعد غروب الشمس بمد تتراوح بين 2 لـ 3 دقائق.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى