رفعت فياض: متابعة الرئيس السيسي لمنظومة التعليم الجديدة هدأ من قلق أولياء الأمور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13052018

مُساهمة 

. رفعت فياض: متابعة الرئيس السيسي لمنظومة التعليم الجديدة هدأ من قلق أولياء الأمور






اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي بوزير التعليم ووزير الاتصالات ونائب رئيس أركان القوات المسلحة:

قال الكاتب المختص في شئون التعليم، رفعت فياض، خلال لقاء له ببرنامج "ساعة من مصر" على فضائية "الغد" الاخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، إن اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي بوزير التعليم ووزير الاتصالات ونائب رئيس أركان القوات المسلحة اليوم هدأ من قلق أولياء الأمور والرأي العام حول التطورات التي ستطرأ على النظام التعليمي خلال العام الدراسي الجديد.

وأضاف فياض ، أن ما طررحه وزير التعليم،طارق شوقي، كان متأخرًا في قراره ممما تسببب في صدمة لأولياء الأمور، مؤكدا أن اجتماع اليوم كان للاطمئنان من قبل الرئيس السيسي لهذا المشروع القومي لتطوير النظام التعليمي، سواء من ناحية تطوير المعلم أو الأساليب التكنولوجية أو البنية التحتية التعليمية.

التغيرات التي سيشهدها العام الدراسي الجديد 2018 - 2018:

وأوضح فياض أن التغيرات التي سيشهدها العام الدراسي الجديد ستكون على مستويان، الأول خاص بالمرحلة الثانوية، إذ سيطبق النظام على الثلاث سنوات وسيكون الامتحان عبر استخدام التابلت الذي سيوزع بالمجان على الطلاب، مشيرا إلى أن الطالب سيخض لـ 12 اختبار خلال الاعوام الثلاثة، بمعدل أربعة امتحانات سنوية بمجموعة 410 درجة، لافتا أن النظام الجديد سيمحو التنافر بين الطالب والمدرس وسيجعل الطالب يعود للمدرسة إذ سيكون هناك تقييم شهري ليعود للمدرسة دورها.

وتابع فياض أن المستوى الثاني متعلق بمراحل التعليم الأساسي، إذ سيكون هناك كتاب موحد للمواد على أن يتم فصل كل مادة بدء من الصف الرابع الابتدائي، مؤكدا أن هناك اهتمام باللغة العربية ولن يكون هناك إلغاء للغة الإنجليزية في مراحل التعليم الأساسي.

وأشار فياض إلى أن هناك 20 مليون طالب في مصر بمراحل التعليم المختلفة، بينهم 750 ألف في المرحلة الأولى للثانوية العامة، وتم اعداد مليون تابلت على أن يتم توزيع المتبقى ى على المعلمين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى