شكاوى من صعوبة أسئلة امتحان اللغة العربية بإعدادية الجيزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12052018

مُساهمة 

. شكاوى من صعوبة أسئلة امتحان اللغة العربية بإعدادية الجيزة




أنهى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة اليوم، امتحان نهاية العام فى مادة اللغة العربية، وقد اشتكى بعضهم من صعوبة الأسئلة على رأسها قطعة النحو وإعراب الكلمات الواردة بها، حيث اختلف الطلاب حول إعراب كلمة "محققين" الواردة فى الجملة التى تقول: "مصر مهد الحضارة ونبع الثقافة وقلب العروبة النابضة وحائط الصد لكل عدوان على العرب/ ولأنها معطاءة القوة والحماية للشرق، لذا يجب علينا العمل، محققين لها التقدم والرفعة، فالأوطان مرفوع شأنها بجهود أبنائها الأفاضل".

وقال بعض أولياء الأمور إن جزئيات الامتحان لم تراع مستويات الطلاب وهناك أسئلة صعبة، كما اشتكى الطلاب من صيغة سؤال التعبير، حيث طلب منه أن يكتب كلمة موجزة يلقيها فى الإذاعة المدرسية عن أهمية ترشيد المياه.

وأوضحح الطلاب أن الصيغة التى اعتادوا عليها هى " اكتب لافتة .. أو فى 10 سطور أكتب فى موضوع كذا"، حيث إن الطلاب يتم تدريبهم على مثل هذه النوعية من الأسئلة.




تعليم الجيزة: امتحان اللغة العربية فى متناول الجميع.. ولم نتلق أى شكاوى

قالت إلهام إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إن امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية الذى أداه الطلاب اليوم السبت، جاء فى مستوى الطالب المتوسط، وكان سهلا للغاية، لافتة إلى أن محافظ الجيزة اللواء كمال الدالى سأل الطلبة بنفسه فى أثناء تفقده اليوم للجان الامتحانات فى عدد من المدارس، وأكدوا سهولة الامتحان وعدم وجود أسئلة من خارج المنهج.

وأضافت إلهام إبراهيم،  أن كل فقرات الامتحانات تضمنت بعض النقاط للطالب المتميز، وجاءت باقى النقاط فى مستوى الطالب المتوسط، ولكنها كانت سهلة وفى متناول الجميع، مشيرة إلى أنها لم تتلق أى شكاوى من الامتحان.

محافظ الجيزة: لم ترد شكاوى من امتحانات اللغة العربية بالشهادة الإعدادية 

تفقد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة اليوم السبت، عددا من لجان امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية فى أول أيامها فى مادة اللغة العربية وذلك للاطمئنان على حسن سير الامتحانات وتوفير كافة وسائل الراحة والهدوء للطلاب خلالها حيث زار المحافظ لجنة مدرسة عثمان أحمد عثمان الإعدادية بنات بإدارة العمرانية التعليمية ثم إنتقل إلى لجنة مدرسة رمسيس الابتدائية بإدارة الهرم التعليمية .

وقال المحافظ إن إجمإلى عدد الطلاب على مستوى المحافظة بالشهادة الإعدادية يبلغ حوإلى 141 ألف طالب وطالبة تم توزيعهم على 582 لجنة .

واطمأن المحافظ، خلال جولته، على اللجان وسؤال الطلاب عن مستوى الأسئلة وأنها جاءت فى مستوى الطالب المتوسط ولم ترد أى شكاوى من صعوبة الأسئلة فى مادة اللغة العربية .

وشدد المحافظ على توفير الرعاية الصحية الكاملة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات ووسائل التهوية والإضاءة وتكثيف عمليات النظافة العامة داخل وخارج المدارس .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى