التعليم: تطبيق نظام الثانوية العامة التراكمية من العام القادم "نهائي ولا يمكن التراجع عنه"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09052018

مُساهمة 

. التعليم: تطبيق نظام الثانوية العامة التراكمية من العام القادم "نهائي ولا يمكن التراجع عنه"





بوابة الأهرام:
تمسك الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بتطبيق نظام الثانوية التراكمية، ابتداء من العام الدراسي المقبل، الذي ينطلق في سبتمبر، واستبعد فكرة أن يتم تأجيل، على غرار ما جرى من تأخير تطبيق نظام التعليم الجديد على المدارس التجريبية للغات.

وقال الوزير طارق شوقي لـ"بوابة الأهرام"، إنه "لا مجال للتراجع عن تطبيق الثانوية العامة التراكمية، وهذا قرار محسوم من جانب وزارة التربية والتعليم وأكثر الجهات الحكومية، ومجلس الوزراء أيضا".

أضاف شوقي "قطعنا شوطا طويلا في ملف الثانوية التراكمية، لكننا نعمل في صمت.. ولن نهدم كل ما مضى.. بل سوف نهدم النظام الذي يعتمد فقط على الدرجات والإجابات النموذجية والدروس الخصوصية.. نحن لا نريد هذا النوع من التعليم ولا التقييم، بل سوف نطبق نموذجا آخر مبتكرا، يعتمد على طريقة تقييم عادلة وتحمل أكثر من فرصة للطالب".

جدير بالذكر، أن الثانوية التراكمية تعتمد على أن يخوض الطالب 12 امتحانا بشكل إلكتروني طوال المرحلة الثانوية، على أن يختار أعلى 4 امتحانات حصل خلالها على درجات، لاحتساب نتيجته النهائية التي يلتحلق من خلالها بالجامعة.

وكان عدد من أولياء الأمور، قد دعوا على صفحات خاصة بـ"ائتلافات أولياء الأمور" على "فيسبوك"، بتنظيم تظاهرات احتجاجية أمام ديوان عام وزارة التعليم، للضغط من أجل إلغاء الثانوية التراكمية.

ويبرر الرافضون لهذا النظام في المرحلة الثانوية، موقفهم بأنه "غير عادل، ويسمح بإلغاء تنسيق القبول بالجامعات، وسوف يتسبب في زيادة الدروس الخصوصية من سنة واحدة هي الصف الثالث، إلى 3 سنوات، كما أن تطبيق الامتحانات على مستوى المدرسة، خطأ".

لكن الوزير شدد في تصريحاته لـ"بوابة الأهرام"، على أنه "لا إلغاء لمكتب التنسيق، وأن النظام الجديد سوف يقلل الاعتماد على الدروس الخصوصية بنسبة تتجاوز 85%، وأن الامتحانات على مستوى المدرسة أفضل مائة مرة من الامتحان القومي، بحيث تمتحن كل مدرسة طلابها وفق ظروفها، بحيث تصل الأسئلة للطالب على التابلت بشكل إلكتروني.. لا غش ولا تسريب.. هذا الكلام انتهى".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى