التعليم" تحذر من بيع نتائج الامتحانات لأولياء الأمور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09052018

مُساهمة 

. التعليم" تحذر من بيع نتائج الامتحانات لأولياء الأمور





منع بيع شهادات نتائج الامتحانات وإستغلال اولياء الامور..

حذرت وزارة التربية والتعليم مدراء المدارس بجميع الادارات التعليمية من جمع اموال مقابل تسليم نتائج الامتحانات للطلاب والذى جاء على النحو التالى :
يحظر مطلقا على السادة مديري المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة تسليم نتائج الامتحانات للعمال بالمدارس لتسليمها لاولياء الامور مقابل مبالغ مالية
على جميع المدارس اعلان النتائج فى مكان ظاهر بالمدرسة حتى يتمكن اولياء الامور من معرفة نتيجة ابنائهم وذلك تحت اشراف ادارة المدرسة وعلى السادة مديرى المدارس تسهيل معرفة اولياء الامور والطلاب للنتائج
يعتبر السادة مديرى العموم بالادارات التعليمية مسئولين مسئولية مباشرة عن الالتزام بدقة بهذا الامر كل من يخالف ماسبق يتعرض للمسائلة القانونية .

كما حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المدارس من ربط تسليم طلاب النقل والشهادة الإعدادية نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الثانى بالمصروفات الدراسية.

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة  إن أى مدرسة خاصة أو حكومية سوف تستغل الطلاب لتحصيل مبالغ مالية مقابل منح النتيجة لهم سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، لافتة إلى أنه ممنوع منعا باتا استغلال النتيجة من قبل أى عضو بالمدرسة فى تحصيل مقابل من الطلاب.

وشددت المصادر، على أن هناك كتاب دورى بهذا الشأن لتشديد الرقابة على المدارس بضرورة وضع النتيجة فى مكان بارز فى المدرسة لكى تكون متاحة لجميع الطلاب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى