الأرصاد" تحذر من رياح تصل لحد العاصفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08052018

مُساهمة 

. الأرصاد" تحذر من رياح تصل لحد العاصفة





كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس الإدارة بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية يوم الخميس المقبل، حيث تنشط الرياح الجنوبية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء تصل لحد العاصفة على جنوب البلاد وسيناء ومحافظات البحر الأحمر والقاهرة مما يعمل على انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق.

وأضاف بيان صادر عن الهيئة العامة للأرصاد، أنه سيؤدى ذلك إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر ويصاحب ذلك ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة على جميع الأنحاء بقيم تتراوح من 5 إلى 6 درجات عن المعدل الطبيعى بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا.

وتابع البيان أنه من المتوقع اعتبارا من يوم الجمعة المقبل انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 6 إلى 7 درجات وهدوء فى سرعات الرياح شمالا مع استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وسيناء.

كما كشف الدكتور أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك منخفض بجنوب البلاد سيؤدى لنشاط للرياح على معظم الأنحاء الخميس المقبل، يصل لحد العاصفة فى بعض المناطق بجنوب البلاد والقاهرة وشمال ووسط سيناء.

وأضاف مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيصاحب ذلك اضطراب فى الملاحة البحرية فى البحرين خاصة البحر الأحمر، مع ارتفاع فى درجات الحرارة من 5 لـ 6 درجات ويستمر هذا الوضع ليوم واحد وهو الخميس.

وأشار مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الرياح ستكون جنوبية ومع يوم الجمعة يتغير اتجاه الرياح لشمالية لتعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية مع هدوء فى حركة نشاط الهواء على معظم الانحاء بداية من السبت.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى