وزير التعليم" ينهى الجدل حول مسألة تعريب اللغات.. محدش هيجي جنبك هتدرس باللغات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08052018

مُساهمة 

. وزير التعليم" ينهى الجدل حول مسألة تعريب اللغات.. محدش هيجي جنبك هتدرس باللغات





الإجابة الشافية لمسألة تعريب اللغات الواهية:

١) سوف يطبق نظام التعليم الجديد على الملتحقين برياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي في العام الدراسي ٢٠١٨-٢٠١٩ في المدارس الحكومية العربية (والمدارس اليابانية) فقط. ويستمر هؤلاء الطلاب على هذا النظام في السنوات المتتابعة.

٢) سوف يدرس مجلس التعليم قبل الجامعي في صيف ٢٠١٩ تقييم العام الأول من تطبيق نظام التعليم الجديد ويتشاور مع المدارس التجريبية والخاصة لغات بشأن مستقبل تطبيق النظام في هذه المدارس بدءًا من KG1 في عام ٢٠٢٠-٢٠٢١.

٣) لم تصدر الوزارة أية قرارات وزارية بهذا الصدد من الأساس ولذلك لن يصدر قرارات بهذا الشأن ولكننا نوضح أن هذا الموضوع منتهي على ما ذكرته في النقطتين ١ و٢ أعلاه.

خالص تحياتي واحترامي.
Tarek Shawki


قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن النظام التعليمي الجديد سيكون نظام واحد من حيث 3 نقاط وهم: "المناهج، المحتوى، الامتحانات".

وأشار الوزير، أن الاختلاف الوحيد سيكون فى "اللغة" التي يطبق بها، وشرح الوزير بوضوح قائلا: "يعنى التجريبي  اللى بيدرس باللغة الانجليزية سيدرس باللغة الإنجليزية، والذي يدرس بالفرنسية سيدرس النظام الجديد بالفرنسية"، متابعا الوزير فى رسالة لأولياء الأمور حول الجدل القائم: "لابد أن ننتهي من هذا الحوار ولا يوجد شيء اسمه تعريب".

وأشار الوزير أن المنشور الذي نشره على الصفحة الشخصية له صباح اليوم الثلاثاء، كان الغرض منه أن ينهي الجدل حول "التعريب" قائلا: "المنشور كان يستهدف من اخترع كلمة تعريب اللغات، بنقوله محدش هيجي جنبك، هتدرس باللغات".

وأكد الوزير، أنه لا يوجد دولة فى العالم بها 2 نظام للتعليم وشهادتين مختلفين عن بعضهم، مشيراً إلي أن النظام واحد فى كافة المدارس التي تعطي شهادة مصرية، وقال الوزير: أما طريقة عرضه وتنفيذه تختلف بين التجريبي والخاص باختلاف اللغات".

واستكمل الوزير: المناهج القديمة وقفت خلاص، فى نظام جديد ومناهج جديدة  للدفعة كلها، بنغير الكتب من حيث هندرس إيه ونصحح إيه، مشيراً إلي أنه لا يعقل أن يوجد طلاب يأخذون نمر ودرجات على منهج (أ) وطلاب يأخذون درجات على منهج (ب).


جدير بالذكر أن النظام التعليمي الجديد سيطبق على طلاب رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بداية من سبتمبر 2018.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى