نائب وزير التعليم: لكى ننجح لا بد ان يقتنع الجميع (معلمين وطلاب وأولياء أمور) بالتغيير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07052018

مُساهمة 

. نائب وزير التعليم: لكى ننجح لا بد ان يقتنع الجميع (معلمين وطلاب وأولياء أمور) بالتغيير





أكد الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أن مشكلات التعليم في مصر أكبر كثيرا من أن نحصرها فقط في تغيير مناهج أو طرق تدريس، أو في منظومة وزارة التربية والتعليم كلها بل هي قضية مجتمعية يشارك بها الجميع، ولابد من مواجهة شاملة.

وقال نائب وزير التربية والتعليم، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:" إذا استمرت مواجهتنا للمشكلة بنفس الطريقة دون أن نتناول أسبابها كلها معا وفي نفس الوقت، فلن نحرز كثيرا من النجاح، لأن الفكرة لم تتحول يوما لقناعة ورغبة عند من يناط بهم التنفيذ على الأرض، أو عند المستفيدون من الخدمة، إن التعليم لم يعد مسئولية المدرسة أو الوزارة فقط، وإنما المسئولية تقع على الجميع".

وتابع :" وما لم تكن المواجهة شاملة، وما لم يصبح المنفذون على الأرض والمستهدفون هم المالكون لفكرة وفلسفة وأدوات التغيير ذاتها، فلن يحدث فرق كبير مهما غيرت الوزارة من مناهجها أو برامجها أو حتى أفكارها على المستوي المركزي".

وأكد قائلًا:" لكي ننجح، لابد أن تتحول كل أفكار التغيير والتطوير إلى ملكية وقناعة خالصة ممن ينفذها على الأرض وممن تستهدفهم خطط التغيير سواء كانوا طلابا أو أولياء أمور".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى