برلماني" يطالب أولياء الأمور بعدم الاعتراض على نظام التعليم الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07052018

مُساهمة 

. برلماني" يطالب أولياء الأمور بعدم الاعتراض على نظام التعليم الجديد





طالب النائب محمد الكومى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أولياء الأمور والطلاب بالتريث وعدم الاعتراض على نظام التعليم الجديد، الذى أعلن عنه الدكتور طارق شوقى مؤخرا.

وقال "الكومى"، فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين، إن على أولياء الأمور والطلاب الهدوء حتى تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والوزير الدكتور طارق شوقى، عن كل تفاصيل النظام الجديد وملامحه النهائية، مشيرا إلى أن النظام لم يُطبق بعد ولهذا من الخطأ إصدار أحكام بشأنه الآن.

وحذر عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، من إطلاق الشائعات أو الانسياق وراءها عبر ترويج معلومات مغلوطة أو غير دقيقة بشأن النظام الجديد، فالأيام الأخيرة مثلا شهدت نفى البعض لدراسة اللغة الإنجليزية واللغات الأجنبية الأخرى، فى حين لم يقل الوزير هذا، لافتا إلى أن الحديث عن "تعريب الدراسة" لا يُقصد به إقصاء اللغات، وإنما هدفه الاهتمام باللغة العربية باعتبارها اللغة الوطنية.

ولفت النائب محمد الكومى فى تصريحه، إلى أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم الحالى، لديه رؤية واستراتيجية لتطوير منظومة التعليم فى مصر، لكنها غير واضحة بشكل كامل، مؤكدا أن مجلس النواب من جانبه سيسعى لاستدعاء الوزير لتوضيح استراتيجيته والحوار معه بشأنها، والكشف عن كل التفاصيل والمعلومات الخاصة بالنظام الجديد لحسم حالة الجدل المثارة بشأنه حاليا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى