حزب الجيل" يطالب مجلس الوزارء بتأجيل خطة وزير التعليم لحين دراستها مع أهل الخبرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05052018

مُساهمة 

. حزب الجيل" يطالب مجلس الوزارء بتأجيل خطة وزير التعليم لحين دراستها مع أهل الخبرة





تأجيل تنفيذ رؤية وزير التعليم لحين دراستها مع أهل الخبرة ... و 5 ملاحظات على قرار وزير التعليم إلغاء المدارس التجريبية

طالب حزب الجيل برئاسة ناجى الشهابي، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بإرجاء تنفيذ رؤية الدكتور طارق شوقى وزير التعليم لحين دراستها مع أهل الخبرة وبحث إمكانية تنفيذها وبطلان قراره بإلغاء المدارس التجريبية والتي كانت جاذبة للطلاب وعلى قمة المدارس الحكومية والخاصة.

وعرض الحزب في بيان له ملاحظاته حول قرار وزير التعليم بإلغاء المدارس التجريبية كالتالي:

1- القرار يجعل الدراسة باللغة العربية في المدارس الحكومية فقط أما المدارس الخاصة والقومية، فتستمر كما هي تدرس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية أو الفرنسية، أما المدارس الدولية فهى خارج سيطرة الدولة في سابقة لم تحدث مثلها في أي دولة ومناهجها تأتى من الخارج ورسومها بالدولار.

2- إذا كان هدف قرار إلغاء التجريبيات هو التعريب فلماذا لم يطبق على المدارس الخاصة والدولية، بحيث يكون لدينا نوع واحد من المدارس وباللغة العربية لغة البلاد الأصلية مثل كل دول العالم.

3- أن قرار إلغاء المدارس التجريبية بمثابة تدمير مدارس متميزة تمتعت بإدارات غير تقليدية وكثافة تتفق مع النسب العالمية وأن إلحاقها بالمدارس الحكومية الطاردة للطلاب، سيصيبها بما أصابها من تدهور وترد.

4- كان يجب على الوزير إصلاح العملية التعليمية بعناصرها الخمس (المدرسة، أوضاع المعلم، المنهج، متطلبات سوق العمل، الطالب) ولكن الوزير للأسف لم يفعل ذلك وفاجأنا بقراره غير المدروس وغير القابل للتطبيق.

5- أن قرار الوزير يقضي على أحلام الطبقة المتوسطة وتحت المتوسطة في تعليم أولادها تعليما متميزا يتيح لهم فرص العمل المتميز مستقبلا.

6- أن حجة الوزير بأنه يلغى المدارس التجريبية لكي يحافظ على اللغة والهُوية الوطنية هي حجة بعيدة جدا عن واقع تعليمى يقول إن مستوى إتقان خريجي المدارس التجريبية اللغة العربية أعلى بكثير من مستوى أقرانهم في المدارس الحكومية.

7- لماذا لم يفكر وزراء التعليم من قبل في إلغاء المدارس التجريبية ولماذا كانوا يزيدون عددها وآخرها إضافة مدارس الملك فهد بمدينة نصر وتحويل مدارس قومية إلى تجريبية؟

8- هل قرار الدكتور طارق شوقى له علاقة بقرض البنك الدولى ومحاولاته مع صندوق النقد الدولى تفجير الأوضاع داخل البلاد؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى