تعليم البرلمان: وزير التعليم يتخذ القرارات منفردًا.. والمدارس الخاصة أكثر رفضاً للنظام الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05052018

مُساهمة 

. تعليم البرلمان: وزير التعليم يتخذ القرارات منفردًا.. والمدارس الخاصة أكثر رفضاً للنظام الجديد





اعترض النائب عبد الرحمن برعى عضو اللجنة التعليم بمجلس النواب على قرار وزير التربية والتعليم  طارق شوقى، الخاص بإلغاء المدارس التجريبية فى المرحلة الابتدائية قائلا: الوزير يعالج المشاكل بخلق مشاكل أخرى.

وأوضح عبد الرحمن " أن مشكلة المدارسة التجريبية كانت فى تعريب الامتحانات وليس اعتراضًا على نموذج التجريبى نفسه، مشيرًا إلى أن بعض أولياء الأمور كان لديهم مقترحات بطرح نماذج الامتحانات فى بعض المواد كالجيولوجيا باللغة العربية بدلا من الإنجليزية.

وأكد عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن وزير التربية والتعليم طارق شوقى يتخذ القرارات بشكل منفرد دون الرجوع إلى مستشاريه فى الوزارة ، مشيرًا إلى أن أعضاء مجلس النواب لا يعرفون بها، إلا بعد نشرها فى وسائل الإعلام والصحف.

وقال فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن مشروع تطوير التعليم الجديد يواجه عدة تحديات من أبرزها أصحاب المدارس الخاصة نظرا لأنه يعمل على تطوير المدارس الحكومية.

وأضاف بركات، أن تطوير التعليم الحكومى لم يلق قبولا لدى أصحاب المدارس الخاصة، وذلك لأنه يستهدف تقديم تعليم حكومى بجودة تفوق جودة التعليم الخاص، مما يحد من إقبال الطلاب على المدارس الخاصة والتى تبالغ فى تكاليف الدراسة بها.

وأشار عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، الى أن مشروع تطوير التعليم الجديد يأتى انطلاقا من مبدأ راسخ لدى الدولة متمثل فى ضرورة توفير مستوى لائق من التعليم لكافة المواطنين بغض النظر عن الفروق الاجتماعية فيما بينهم، لذلك تركز الاستراتيجية على تطوير التعليم الحكومى فى المقام الأول.

وأكد بركات، على أنه من التحديات الأخرى التى تواجه النظام التعليمى الجديد استبدال الكتب الورقية بالتابلت، حيث إنه من هنا ظهرت فئة جديدة مناهضة للمنظومة الجديدة حفاظا على مصالحها وتحقيق أرباحا طائلة من وراء طباعة الكتب.


وأشار عضو لجنة التعليم بمجلس النواب إلى أنه سيتقدم بطلب إحاطة بخصوص قرار وزير التربية والتعليم بصفته عضو بلجنة التعليم بمجلس النواب، وولى أمر، ومدرس سابق.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى