التعليم: مادة مجمعة للرياضيات والعلوم والدراسات ولغة ثالثة من اولى اعدادي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05052018

مُساهمة 

. التعليم: مادة مجمعة للرياضيات والعلوم والدراسات ولغة ثالثة من اولى اعدادي





افادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إن النظام الجديد يسعى إلى بناء أجيال قادرة على التنافس فى المستقبل وتحقيق رؤية مصر2030، موضحة أن المشروع القومى لتطوير التعليم يستهدف رياض الأطفال وطلاب الصف الأول الابتدائى حتى نستطيع تطبيق التغيير من المراحل الأولى للتعليم.
وأوضحت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك" أن هذا المنهج يحتوى على مادة مجمعة للرياضيات والعلوم والدراسات فى كتاب يُدرس طبقا للمهارات الحياتية، وسوف يكون هذا الكتاب متاحا باللغة العربية.

وأكدت أنه سيكون هناك مادة اللغة الإنجليزية لغة شاملة تحدثا وكتابة وتشمل مصطلحات الرياضيات والعلوم، وعندما يصل طلاب رياض الأطفال وطلاب الصف الأول الأبتدائى إلى الصف الأول الإعدادى ستصبح مواد التخصص العلوم والرياضيات منفصلة باللغة الإنجليزية وسوف يتم إدخال اللغة الثالثة بدءا من الصف الأول الإعدادى.

وأشارت إلى أنه عمل على هذه المناهج خبراء لغة أكدوا أن هذا الأمر يعمل على تسلسل تعلم اللغة ويساعد الطالب على تحدث وكتابة اللغتين بإتقان وطلاقة.

وتابعت الوزارة، أن طلاب الصف الأول الثانوى للعام الدراسى 2018 – 2019 سوف يحصلون على جهاز تابلت مجانا، وسيتم تغيير طرق شرح المنهج الحالى، وذلك لتشجيع الطالب على التفكير والبحث بدلاً من الحفظ ومواكبة التطور وتجهيزه للمرحلة الجامعية، وسوف يقدم نظام التعليم الجديد أحدث طرق لإدارة الامتحانات والتقييم إذ يتيح للطالب أكثر من فرصة للامتحان لتحسين الأداء والمجموع، وسيتم أيضا وضع الامتحانات والتقييم بطريقة إلكترونية بدون أى تدخل بشرى، وهذا يقلل من فرص الغش بنسبة %85.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى