أهم ملامح الثانوية التراكمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03052018

مُساهمة 

. أهم ملامح الثانوية التراكمية






أثارت الثانوية التراكمية المقرر تطبيقها سبتمبر 2018 بداية على طلاب الصف الاول الثانوي،  ردود فعل بين أولياء الأمور والطلاب خاصة أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لم توضح حتى الآن آليات تطبيقها واحتساب درجات الطالب خلال الـ3 سنوات دراسة،

أبرز ملامح الثانوية التراكمية.

- فكرة الثانوية التراكمية تقوم على احتساب درجات الطالب خلال 3 سنوات دراسة بالمرحلة الثانوية.

- يؤدى طلاب الثانوية العامة التراكمية 12 امتحانا خلال ال 3 سنوات دراسة يتم اختيار أفضل 6 درجات فى 6 امتحانات.

- تطبيق الثانوية التراكمية العام المقبل حيث يستفيد منها الطلاب الذين يحصلون على الشهادة الإعدادية خلال العام الدراسى الجارى 2017، 2018.

- تنفذ الوزارة الثانوية التراكمية من خلال تسليم الطلاب أجهزة تابلت مع تسليم المعلمين أيضا أجهزة تابلت.

- تعقد الامتحانات فى الثانوية العامة التراكمية على مستوى المدرسة خلال الـ3 سنوات وإلغاء الامتحان القومى الذى يعقد حاليا فى الثانوية العامة.

- يكون للطالب دور كبير فى الثانوية التراكمية، ويكون أكثر تفاعل من خلال المشاركة فى التعلم عبر مصادر المعرفة المختلفة منها بنك المعرفة مع توفير محتوى رقمى فى شكل الكتب الخارجية وأيضا محتويات أخرى.

- ستوفر الوزارة خدمة الصيانة للتابلت عن طريق التعاقد مع شركات معينة حيث تتم عملية الصيانة من خلال تسليم التابلت للإدارة التعليمية مع أيضا توفير توفير البنية التكنولوحية فى المدارس وتجهيزها.

- الثانوية التراكمية تعتمد على عقد امتحانات على مستوى المدرسة وأيضا احتساب درجات امتحانات 3 سنوات.

- فى النظام المطور للثانوية التراكمية تحسب درجات الطالب من 410 درجات كحد أقصى لمجموع الدرجات كما هى عليها الآن والمجموع هو الطريقة الوحيدة لدخول الجامعة.

- لن يتم إلغاء مكتب التنسيق وأيضا لن تعقد اختبارات قدرات لدخول الجامعة.

- يطالب أولياء الأمور توضيح آليات احتساب درجات الطالب خلال 3 سنوات دراسة وأيضا شرح مفصل وواضح للثانوية التراكمية وأيضا إعلان  ضمانات تحقيق أهدافها.

- هناك هاجس لدى قطاع كبير من المهتمين بالتعليم وأولياء الأمور من أن تلاقى الثانوية التراكمية مصير نظام التحسين الذى كان مطبقا فى السابق وتم إلغائه بعد ارتفاع المجاميع.

- من المقرر أن تعلن الوزارة ملامح النظام الجديد للتعليم والرد على كافة التساؤلات حول الثانوية ومخاوف أولياء الأمور وضمانات تطبيقه خلال الفترة المقبلة قبل تطبيقه سبتمبر المقبل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى