وزير التعليم: اتهامي بالتعريب عيب.. انا مبشتغلش في اسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03052018

مُساهمة 

. وزير التعليم: اتهامي بالتعريب عيب.. انا مبشتغلش في اسرائيل





هاجم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، منتقديه بسبب نظام التعليم الجديد، قائلا:"عيب أوى إنه في جمهورية مصر العربية، وزير التربية والتعليم يُتهم بالتعريب، أنا مش بشتغل في إسرائيل"، لافتاً إلى أن مدارس الحكومة المجانية ستكون كما جاء في الدستور بجودة عالية ومعايير عالمية.

وأوضح وزير التعليم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامي عمرو أديب، أن مستوى التعليم المصري غير مُرضٍ، وهناك تشوهات كثيرة وألوان وأشكال من التعليم وشكا الكثيرون من ضعف الهوية والانتماء واللغة، ومستوى الخريج والمهارات الحياتية، موضحاً أنه تم عقد العزم على حل هذه المشكلات عن طريق بناء شيء جديد.

وحول التطورات الجديدة في نظام التعليم ومنها تدريس بعض المواد العلمية باللغة العربية، أكد طارق شوقى، أن هناك إطار عام يستهدف حل المشكلات، والقضية ليس بها تعريب أساساً، ولكن هناك نظام تعليم جديد، موضحاً أن مصر بها 55 ألف مدرسة، بينهم 7 آلاف مدرسة خاصة لغات و700 تجريبي، بالإضافة إلى 300 دولي، أي 47 ألف مدرسة مصرية باللغة العربية تعانى.

وأشار إلى أن خريجي المدارس الخاصة والتجريبية ضعفاء في اللغة العربية والأجنبية، لافتاً إلى أنه تم وضع نظام جديد، بتطبيق نظام لتنمية مهارات جديدة، من الإبداع والابتكار والتفكير النقدي والتواصل، في صورة مناهج مدروسة وبصدد إطلاقها لـ kg 1, 2 kg ، وأولى ابتدائي، واللغات عنصر أساسي في هذا النظام الجديد، واللغة الإنجليزية تبدأ من kg1، والدستور يتحدث عن تأصيل اللغة العربية والشخصية والهوية والانتماء.

وتابع وزير التعليم، :"اللغة العربية تصبح اللغة الأصلية للمناهج في أول 6 سنوات فقط، وذلك شبه فنلندا واليابان وسنغافورة، بألا يكون فيها محاور أو شيء متعدد التخصصات، واللغة التي يتم تدريسها كتابة وقراءة لا بد أن تكون اللغة الأم بالتوازي مع تدريس اللغة الإنجليزية".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى