وزير التعليم: نحن من أملينا شروطنا على البنك الدولى وليس العكس.. إحنا مش عبط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30042018

مُساهمة 

. وزير التعليم: نحن من أملينا شروطنا على البنك الدولى وليس العكس.. إحنا مش عبط






قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن القروض قرارات سيادية تخضع لوزارة التعاون الدولى، وأن الوزارة هى من أملت شروطها على البنك الدولى وليس العكس، مضيفا: "بلاش هذه اللغة وإحنا مش عبط ومفيش الكلام ده وإحنا نعرف نتفاوض مع أى أجنبى".

وأضاف التعليم، خلال مؤتمر صحفى اليوم الإثنين، أن من أعد المناهج الدراسية للنظام الجديد هو مركز المناهج بقيادة الدكتورة نوال شلبى، والمسئولون فيه لم يناموا منذ شهور، بمساعدة خبراء من الخارج.

وتابع:"من الصف الثانى الابتدائى حتى الإعدادية هيمشوا على النظام القديم والطلاب اللى هيطبق عليه النظام الجديد 3 صفوف هم رياض الأطفال والأول الابتدائى، والمرحلة الثانوية مفهياش تغيير غير فى طريقة الامتحان وعرض المناهج فقط".

وأكد الوزير أنه سيتم عقد امتحانات معيارية فى الصف الرابع والإعدادية على طلاب النظام الجديد، موضحا:"من يزعمون أن الوزارة ليس لديها رؤية وما يقال "فنكوش" أؤكد لهم فى رؤية وهتطبق وبلاش تطاول.. وفى كلام كويس بيحصل".

وأوضح أن هدف المؤتمر هو مشاركة المجتمع حول خطوات تطوير التعليم، مؤكدا أن الصورة الكبيرة للتطوير تشمل عدة مؤتمرات، حيث سيتم عقد مؤتمر آخر بعد شهر رمضان.

وشدد على التزام الدولة بتنفيذ ما جاء فى الدستور وجعل التعليم أولوية، لافتا إلى أن الوزارة لديها أجندة كبيرة تتعلق بالتعليم نتمنى إيضاحها خلال المؤتمر، تعتمد على "بناء الإنسان المصرى والعناية بإنسان قادر على التنافس".

وقال إن الدستور أكد على أن التعليم حق لكل مواطن هدفه بناء الشخصية المصرية وتشجيع الابتكار وإرساء مفاهيم المواطنة وتوفيره وفق معايير الجودة العالمية بشكل مجانى، والأساس فى الدستور الجودة بمعيار عالمى، مؤكدا أن المعلمين هم عصب العملية التعليمية وكل مشروعات الوزارة تنفيذ ما جاء فى الدستور ووفق رؤية مصر 2030.

كان بدأ قبل قليل المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لإعلان تفاصيل وشرح منظومة التعليم بمرحلة رياض الأطفال المقرر تطبيقها سبتمبر المقبل، بحضور الدكتورة نوال شلبى مدير مركز تطوير المناهج التعليمية بالوزارة وعدد من قيادات الوزارة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى