مصادر بـ"التعليم" تكشف محاور مؤتمر التعريف بالمنظومة الجديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29042018

مُساهمة 

. مصادر بـ"التعليم" تكشف محاور مؤتمر التعريف بالمنظومة الجديدة





قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن المؤتمر الصحفى الذى تعقده الوزارة غدا الاثنين لتوضيح النظام الجديد لمرحلة رياض الأطفال، يركز على عدة نقاط هامة على رأسها مرحلة تدريب المعلمين وتأهيلهم لتدريس النظام الجديد القائم على دمج المناهج ببعضها، دون أن يكون لكل مادة دراسية كتاب منفصل.

وأوضحت المصادر أيضا أنه سيتم شرح تصنيف المدارس بالنسبة لتدريس اللغات وموقف مادتى العلوم والرياضيات وتدريسها باللغة الإنجليزية بداية من المرحلة الإعدادية، وهل الأمر يشكل كل المدارس العربى والرسمية للغات أم سيتم استثناء المدارس الرسمية للغات من تعريب المواد بها.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم أيضا التطرق خلال المؤتمر إلى شكل المناهج الجديدة ومضمونها، وأيضا شكل التقويم والامتحانات وموقف امتحان الميد تيرم وعدد الامتحانات التى يخوضها الطلاب فى المرحلة الابتدائية، إضافة إلى وضع اللغة العربية فى المنظومة الجديدة للتعليم خاصة بعد ما انتشرت شائعات وتردد معلومات بأن النظام الجديد يؤثر على هوية الطلاب فى إتقان اللغة الأم وهى اللغة العربية.

وتشير المصادر إلى أن المؤتمر أيضا يتم فيه الكشف عن موقف النظام الجديد لرياض الأطفال، ومدى ما توصلت إليه الوزارة من تجهيزات والجدول الزمنى للخطوات المستقبلية التى تتم حتى بدء تطبيق النظام سبتمبر المقبل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى