وقفة احتجاجية لرفض تعريب مدارس اللغات... والتعليم" تنفي تعريب اللغات وتؤكد انها شائعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29042018

مُساهمة 

. وقفة احتجاجية لرفض تعريب مدارس اللغات... والتعليم" تنفي تعريب اللغات وتؤكد انها شائعه





تجمع الآن، عدد من أولياء أمور طلاب مدارس التجريبيات، أمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقفة احتجاجية؛ لرفض تعريب مدارس اللغات خلال النظام التعليمي الجديد، مؤكدين أن التعريب سيؤدى إلى تشجيع المدارس الخاصة.

وأشاروا خلال الوقفة، إلى أنهم يريدون مقابلة أحد المسوؤلين من وزارة التربية والتعليم؛ لتسجيل اعتراضهم ولفهم القرار الخاص بطريقة التدريس للنظام التعليمي الجديد.


"التعليم": وقفة أولياء أمور طلاب "التجريبيات" مبنية على شائعة.. ولا أساس لتعريب اللغات

 قالت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة طلبت من أولياء الأمور المتظاهرين، مقابلة نهلة هيكل، مسوؤلة التجريبيات، أو الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، إلا أنهم رفضوا، مطالبين بمقابلة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

وافادت نهلة هيكل، مسؤولة التجريبيات بالوزارة،  أن ما يقوله أولياء الأمور المحتجين الآن، أمام الوزارة، حول تعريب اللغات بالمدارس الرسمية المتميزة غير صحيح.

وأكدت أن اللغات ستظل كما هي لغات، مع تكثيف مادتي اللغة العربية والأنشطة، وأن الوزارة أعلنت أكثر من مرة، أن من يدرس بالعربي سيدرس النظام الجديد بالعربي ومن يدرس باللغات سيدرس النظام الجديد باللغات، وأن هذه الوقفات الإحتاجية ليس لها سبب من الأساس وسببها مبني على "شائعة".

من ناحيته أعلن أحمد خيري، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقي سوف يعقد اجتماعًا، مساء غدٍ الإثنين، لتوضيح كافة الأمور المتعلقة بالنظام التعليمي الجديد.

الشرطة تؤمن التعليم بالتزامن مع وقفة "لا لتعريب اللغات في التجريبيات"

لجأت وزارة التربية والتعليم إلى عدد من أفراد الشرطة المصرية لتأمين بوابتها الرئيسية بالتزامن مع الاحتجاجات التي ينظمها أولياء أمور طلاب المدارس التجريبية  أمام الوزارة، احتجاجا على تعريب العلوم والرياضيات بالتجريبيات من الصف الأول حتى السادس الابتدائي

وهتف المحتجون: "يا سيسي فينك فينك حق ولادنا بيننا وبينك"، "لا لا للتعريب نعم نعم للتطوير"، و"التجريبي للغات واللغات يفضل لغات".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى