نظام جديد لترقيات أساتذة الجامعات.. تعرف عليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28042018

مُساهمة 

. نظام جديد لترقيات أساتذة الجامعات.. تعرف عليه





طالبت اللجنة العليا لتظلمات اللجان العلمية بالمجلس الأعلى للجامعات بتعديل نص المادة 4، و 17 ، والخاصة بقواعد الترقيات، وذلك بهدف استيفاء شرط قبول الانتاج العلمي من المتقدمين للترقية فى حال حصولهم على 42 نقطة على الاقل دون الحصول على تقرير جيد فى أى بحث من الابحاث .

وكشفت اللجنة أن كثير من الباحثين يحصلون على درجات بين 66و 69 في الابحاث التي تقدموا بها، وهو أمر قد يحرمهم من الترقى لان المواد السابقة تشترط حصول الباحث على 70 أو 79 من أصل مائة درجة.

وطالبت اللجنة تعديل نص المادة التي تشترط منح المتقدمين 20 نقطة على براءات الاختراع المسجلة دولياً، و15 نقطة على المسجلة محلياً، موضحة ان هذا الامر يشجع أعضاء هيئة التدريس على التركيز بنشر براءات الاختراع وليس نشر الابحاث العلمية...لذلك قدمت اللجنة اقتراحاً جديداً يتضمن أن يقدم الباحث وثيقة على ان براءة الاختراع الذي سجلها ذو قيمة علمية كبيرة.

كما شددت اللجنة في مطالبها على أهمية نسبة مشاركة الباحث في الابحاث العلمية و علاقتها بالتخصص الذي يرغب في الحصول على اللقب العلمي به.

الجدير بالذكر ان اللجنة تضم 4 من رؤساء جامعات جنوب الوادي و المنصورة و الزقازيق و حلوان، والقائم باعمال أمين المجلس الاعلى للجامعات و يتولى رئاستها الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى