التعليم" تكشف حقيقة الاستغناء عن بعض المعلمين في النظام الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24042018

مُساهمة 

. التعليم" تكشف حقيقة الاستغناء عن بعض المعلمين في النظام الجديد





أكد الإعلامي أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد أي نية لدى الوزارة للاستغناء عن أي معلمين من الموجودين في المدارس حاليًا مع تطبيق نظام التعليم الجديد.

وقال "خيري"، في تصريح لموقع "صدى البلد"، "مافيش استغناء عن اى معلم"، ولو كنا نخطط للاستغناء عن أي عدد من المعلمين لما كانت الوزارة تهتم يوميًا بالبحث عن حلول جذرية لمشاكل المعلمين الادارية الخاصة بالترقي والمشاكل المادية الخاصة بزيادة الدخل، ومشاكلهم المهنية الخاصة بتوفير البرامج التدريبية اللازمة لتنميتهم مهنيًا وتطوير أدائهم.

وأضاف "خيري"، أن مروجي شائعة الاستغناء عن بعض المعلمين في نظام التعليم الجديد، هم قلة تريد إحداث البلبلة وترفض التغيير والتطوير في المنظومة.

وأكد أن نظام التعليم الجديد، لن يتم فيه الاستغناء عن أى معلم على رأس العمل، ولكن سيتم الاستغناء فيه عن الدروس الخصوصية، وعن تحفيظ الطلاب المعلومات بلا فهم، وذلك بهدف تخريج طالب يبتكر ويفكر ويبدع وهذا لن يحدث إلا عن طريق المعلم ، مشيرًا إلى أن الاعتماد على التابلت والتكنولوجيا في التعليم ، لن يتم إلا من خلال المعلم الذي سيتولى شرح المحتوى الموجود على التابلت التعليمي.

جدير بالذكر أن هناك شائعة كان قد تم تداولها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، تزعم أن وزارة التربية والتعليم تخطط للاستغناء عن جزء كبير من المعلمين في نظام التعليم الجديد ، لتقليل العمالة و توفير النفقات ،وذلك بالتزامن مع إعلان الوزارة بأن بعودة معلم الفصل ليتولى تدريس العلوم والرياضيات في محتوى واحد دون كتب مستقلة ، وذلك لتلاميذ الصفوف من KG1 حتى 6 ابتدائي بالمدارس الحكومية من العام القادم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى