تعليم البرلمان: نتائج نظام التعليم الجديد ستظهر بعد 12 عام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23042018

مُساهمة 

. تعليم البرلمان: نتائج نظام التعليم الجديد ستظهر بعد 12 عام





قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن وزارة التربية والتعليم تقوم بإجراءات صارمة ومشددة لمنع الغش في امتحانات الثانوية العامة مثل العام الماضي.

وأضافت نصر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"،  أن متابعة المصححين بلجان تصحيح الامتحانات عن طريق "الفيديو كونفرانس" يؤكد نزاهة وشفافية عملية التصحيح، مؤكدة أن إجراءات وزارة التعليم تقضي على الغش الإلكتروني.

وشددت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن غش الطالب في الثانوية العامة يقضي على مستقبله، موضحة أن غش الطالب في إحدى المواد يحرمه من باقي الامتحانات ويتسبب في فصله، وأن عقوبة المتسبب في الغش خارج الطلاب السجن وغرامة مالية، مناشدة الطلاب وأولياء الأمور بعدم الاستجابة لأي شائعات.

وأوضحت عضو تعليم البرلمان، أن نظام التعليم الجديد نظام جيد، يساعد على تطوير التعليم وإدخال النظم التكنولوجية، مؤكدة ان النظام الجديد رغم ان نتيجته ستظهر بعد 12 سنة، ولكنه ممتاز لتواجد تطوير شامل يبدأ من رياض الأطفال، يعتمد على بناء الشخصية والتعلم الجيد، أما نظام الثانوية العامة سيكون نظام فى التقييم فقط، حيث سيحسب أعلى 6 درجات امتحانات، متابعة  أن العام الأول من تطبيق القانون سيكون بمثابة تدريب للمعلم والطالب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى