تفاصيل تدريبات المعلمين على منظومة التعليم الجديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22042018

مُساهمة 

. تفاصيل تدريبات المعلمين على منظومة التعليم الجديدة





كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم عن أبرز ملامح الدورات التدريبية التي ستنظمها الوزارة لتدريب المعلمين على تطبيق منظومة التعليم الجديدة التي من المقرر أن يبدأ تطبيقها رسميا في سبتمبر 2018.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، إنه من المقرر أن تركز التدريبات على كيفية التعامل مع جهاز التابلت الخاص بالمنظومة الجديدة، إلى جانب التدريب على كيفية البحث عن المعلومة المطلوبة في مصادر التعلم المختلفة.

وأوضح أن التدريبات ستشمل أيضًا التدريب على الآليات الجديدة لوضع وصياغة أسئلة الامتحانات، وطرق التقويم الجديدة ، وذلك بالتنسيق المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كان قد أعلن أن الوزارة تعي جيدًا أهمية تدريب المعلمين قبل تطبيق منظومة التعليم الجديدة، مشيرًا إلى أن هناك تدريبات على أعلى مستوى سيتلقاها معلمو مصر خلال فصل الصيف قبل انطلاق العام الدراسي القادم 2018/ 2019.

وقال الوزير في تصريحات صحفية له، إن هناك برنامجا تدريبيا اسمه "المعلمون أولًا" يعمل على تطوير طريقة أداء المعلم داخل الفصل مع التلاميذ.

وأضاف أن شركة "ديسكفري" ستقوم بعمل تدريبات مخصصة لتحسين مستوى معلمي العلوم ولرياضيات وتطوير أدائهم، وهناك تدريبات ستكون مخصصة لمعلمي رياض الأطفال، إلى جانب تدريبات مخصصة لمعلمي المدارس اليابانية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى