المعلمون" يتسائلون من أين جاء عبد العال بتصريحاته؟... رواتبنا الاقل فى الدوله 1100 جنيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21042018

مُساهمة 

. المعلمون" يتسائلون من أين جاء عبد العال بتصريحاته؟... رواتبنا الاقل فى الدوله 1100 جنيه





سادت حالة من الاستياء والغضب داخل أوساط المعلمين خلال الأيام القليلة الماضية، بعد تصريحات الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بأن المعلمين يتقاضون أعلى الرواتب فى الدولة. وقالت نقابة المعلمين فى بيان لها، أمس الأول: «نحن لا نصدق أن السيد رئيس مجلس النواب لم يطلع على بيان الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء الذى أكد أن أقل رواتب فى الدولة رواتب المعلمين، ناهيك عن الواقع الذى يراه كل ذى عينين بأن رواتب المعلمين تدنت وتجمدت»، مشيرة إلى «أن رواتب أكثر من ٤٠٠ ألف معلم تقل عن ١٥٠٠ جنيه». وأضافت النقابة: «نعلن أسفنا الشديد ونأمل أن يكون ما وصلنا على لسان سيادته غير دقيق، ونتوقع من رئيس مجلس النواب أن يعيد الأمور إلى نصابها بما يليق بمكانة رئيس المجلس الذى يعبر عن مشاكل وهموم الشعب بمن فيهم المعلمون، وأن يقوم بتصحيح هذا«. وكشف خلف الزناتى، نقيب المعلمين، لـ«المصرى اليوم»، التدرج الإدارى لرواتب المعلمين، مؤكدًا أنها تتراوح بين ١١٠٠ و٣٥٠٠ جنيه بحد أقصى، حيث يتراوح راتب المعلم المساعد بين ١١٠٠ و١٢٠٠ جنيه، فيما يبلغ راتب المعلم ١٥٠٠ جنيه، فيما يصل راتب المعلم الأول «١٨ سنة خدمة» ٢٢٠٠ جنيه، وراتب المعلم أول «أ»، أى له ٢٥ سنة خبرة ٢٦٠٠ جنيه، والمعلم الخبير «٣٢ سنة خدمة» ٣٠٠٠ جنيه، وكبير المعلمين، أى المشرف على المعاش وله أكثر من ٣٥ سنة خدمة ٣٥٠٠ جنيه».

وقال إبراهيم شاهين، وكيل النقابة، إن النقابة تنتظر من رئيس مجلس النواب تصحيح موقفه من تصريحاته التى أعلنها، مضيفاً: «طالبنا تصحيح موقف رئيس المجلس، وبدأنا حاليًا التحرك نحو مخاطبة النواب من المعلمين لتصحيح الصورة لدى رئيس المجلس، خاصة أن المعلمين ما زالوا يعانون بصورة مستمرة من تدنى الرواتب مقارنة بالظروف المعيشية المرتفعة فى الوقت الحالى».

وأضاف »شاهين»، لـ«المصرى اليوم»: «المعلمون فى قمة الغضب من تلك التصريحات التى ستتسبب فى استمرار إهدار حقوقنا»، مشيرًا إلى أن النقابة قدّمت جدولا للرواتب، سبق أن أعدته وأرسلته للجنة التعليم بمجلس النواب، إلا أن الوزير الحالى سحب المشروع من المجلس وأعاده لمجلس الوزراء لإعادة النظر فيه، فضلا عن أن رئيس الوزراء وعد بتطبيقه خلال العام المالى الجديد على ٣ مراحل، وهو ما ننتظره الآن.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى