رئيس تعليم البرلمان: نرفض قرض الـ 500 مليون دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21042018

مُساهمة 

. رئيس تعليم البرلمان: نرفض قرض الـ 500 مليون دولار





قال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إننا لسنا فى حاجة إلى قروض من أجل  تطوير قطاعى"التعليم والصحة"، وتابع:"ولا ينبغى أن نأخذ قروض لهما.. وأما أن نأخذ قروض بمئات الملايين من الدولارات وأدفع فوائدها على عشرات السنين علشان أعمل مسح طبى أو لرفع قدرات المدرسين..أنا كنائب أضع فيتو على ذلك وأدعو زملائى بألا يوافقوا على ذلك".
وأضاف "شيحة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار"، الذى يقدمه الإعلامى مصطفى بكرى، عبر فضائية "صدى البلد"، أنه منذ عام 2002 إلى 2011 كان هناك قرض من البنك الدولى بقيمة 500 مليون دولار مازلنا ندفع فوائده حتى الآن، وتابع:"أنا عاوز واحد مسئول بوزارة التربية والتعليم أو أى خبير تعليم شارك فى هذا القرض يقول لنا ماذا استفادت مصر من هذا القرض"، متسائلاً عن الضمانات بأن القرض الذى تعمل عليه وزارة التربية والتعليم الآن لن يكون مصيره مثل قرض 2002.

ولفت رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إلى أن تطوير التعليم يمس المجتمع كافة ولابد من مناقشته مناقشة وافية وبتمهل، وتابع:"تسلمنا خطة تطوير التعليم يوم الإثنين الماضى من الحكومة وسندرس المقترحات وسندعو الخبراء للمناقشة"، مشدداً على أنه سيتم عمل حوار مجتمعى معمق لممثلى المعلمين والطلاب وأولياء الأمور حول تطوير التعليم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى