وزير التعليم: عمل شاق ينتظرنا بعد دعم التعليم بنصف مليار دولار.. والمعلمين أول المستفيدين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15042018

مُساهمة 

MdrsAwnLayn وزير التعليم: عمل شاق ينتظرنا بعد دعم التعليم بنصف مليار دولار.. والمعلمين أول المستفيدين





قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني "إن شهر سبتمبر 2018 يمثل إشارة البدء لمسيرة أبنائنا الطلاب تجاه كونهم أكثر استعدادا لمواجهة الحياة، ويسعدنا أن يشاركنا البنك الدولي في هذه المسيرة. إن هدفنا هو أن نزود الطلاب بالكفاءات التي يحتاجون إليها لإقامة مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر".

وأضاف شوقي، إنه ينتظرنا عملا شاقا خلال الفترة المقبلة بعد موافقة البنك الدولى علي قرض بقيمة 500 مليون دولار علي 5 سنوات وذلك لتطوير التعليم ونسبة التصويت 100 % شهادة نعتز بها . و أن خطة النظام التعليمي الجديد وافق عليها خبراء التعليم حول العالم وهذا اسعدني  جدا وهو أضخم دعم للعملية التعليمية وتطوير العنصر البشري في مصر.

مشيرا إلي أن الدعم سوف يركز علي تحسين منظومة التعليم في مرحلة الطفولة وتنمية مهارات وقدرات المعلمين ووضع نظم متقدمه للتقييم والمتابعة لتطوير التعليم

كما أشارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولى، إلى ان الدعم المقدم من البنك الدولى، يأتى فى إطار التعاون البناء بين الحكومة المصرية والبنك الدولى، لدعم المشروعات التنموية فى كافة القطاعات.

وأعربت الوزيرة، عن تطلعها للاجتماع مع قيادات البنك الدولى، لبحث ملفات التعاون بين مصر والبنك، والتوقيع على اتفاقية دعم تطوير التعليم، وذلك خلال مشاركتها فى اجتماعات الربيع للبنك الدولي بواشنطن الأسبوع المقبل.

كما يسعى المشروع الجديد إلى تحقيق أهدافه عن طريق:

(1) التوسع في إتاحة التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة وتحسين جودته، (2) وضْع نظام موثوق به لتقييم أداء الطلاب والامتحانات؛ (3) تنمية قدرات المعلمين والمديرين التربويين والموجهين ؛ و(4) استخدام التقنيات الحديثة في التدريس والتعلُّم، وتقييم الطلاب، وجمع البيانات، وكذلك التوسع في استخدام موارد التعلُّم الرقمية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى