التعليم: ملتزمون بالابتعاد عن الأجزاء المحذوفة ولن نسمح بوجود أخطاء فى أسئلة الامتحانات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14042018

مُساهمة 

. التعليم: ملتزمون بالابتعاد عن الأجزاء المحذوفة ولن نسمح بوجود أخطاء فى أسئلة الامتحانات





قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تتابع مع المديريات التعليمية مدى التزام المدارس بالخريطة الزمنية للعام الدراسى، وأيضا التأكد من الانتهاء من شرح المقررات الدراسية وفترة المراجعة الواردة فى الخريطة الزمنية للعام الدراسى.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام، أن المدارس والمديريات بدأت فى وضع أسئلة الامتحانات لجميع الصفوف الدراسية، وتم الانتهاء منها، لافتا إلى أن هناك تعليمات بضرورة تطبيق نشرة الموانع على جميع أعمال الامتحانات خاصة ما يتعلق منها بوضع أسئلة الامتحان، إضافة إلى أعمال الكنترولات وتقدير الدرجات.

وأكدت رئيس قطاع التعليم العام، أن هناك تعليمات صريحة وواضحة لمديرى المديريات وواضعى الأسئلة بضرورة الابتعاد عن الأجزاء التى تم تخصيصها للإطلاع والقراءة فى المقررات الدراسية بالنسبة لمناهج المرحلتين الابتدائية والإعدادية، إضافة إلى الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية.

وتابع قائلاً: "لن نسمح بوجود أى أخطاء فى الأسئلة كما حدث بامتحانات الفصل الدراسى الأول".. مشيرا إلى أن الوزارة ناقشت مع مستشارى المواد الدراسية الأخطاء الفنيه التى ظهرت فى صياغة الأسئلة بالتيرم الأول، ولن يتم السماح بتكرارها.

وأشار رئيس قطاع التعليم العام إلى أن هناك متابعة بشكل يومى لكافة المشكلات التى تحدث فى الامتحانات، من خلال غرف العمليات على مستوى المحافظات والوزارة أيضا، مضيفًا أن كل مديرية بها غرفة عمليات لمتابعة سير وانتظام الامتحانات، إضافة إلى غرفة عمليات رئيسية بديوان عام الوزارة ترفع تقرير بشكل يومى عن الأحداث بالامتحانات.

ولفت رئيس القطاع إلى أن الوزارة بالتنسيق مع المديريات سوف تطبق القرارات المنظمة لحالات الغش على رأسها القانون رقم 73 لسنة 2017 والمحدد لحالات الحرمان من الامتحان بسبب الغش أو الإخلال بأعمال الامتحانات.

من جانبه، قال محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إنه بالنسبة لكنترولات صفوف النقل فهى على مستوى كل مدرسة، وهناك تعليمات بتطبيق نشرة الموانع وعدم دخول أى أحد لدية مانع قرابة أو خلافة الكنترول، لافتا إلى أن المحافظة جاهزة لاستقبال الامتحانات، حيث تم وضع الأسئلة وجار طباعتها وتظريفها وسيتم تسليمها إلى مراكز توزيع الأسئلة بالنسبة لامتحانات الشهادة الإعدادية فى موعدها قبل عقد الامتحانات بيوم.

وعن كيفية وضع أسئلة صفوف النقل، أكد محمد عطية، أن المشرف على المادة هو المكلف بوضع الأسئلة وليس مدرس المادة، حتى يتم التأكد من تحقيق مبدأ الشفافية، لافتا إلى أن الموجه العام يكلف الموجه الأول ومن ثم يتم توجيه المشرف على المادة بوضع الأسئلة.

وأكد "عطية" أن هناك التزام بالابتعاد عن الموضوعات والأجزاء المحذوفة خلال وضع أسئلة الامتحانات، وأن الامتحان سوف تمر دون شكاوى.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى