طلب احاطة لوزير التعليم بشأن المشاكل النفسية التى يتعرض لها طلاب الثانوية العامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13042018

مُساهمة 

MdrsAwnLayn طلب احاطة لوزير التعليم بشأن المشاكل النفسية التى يتعرض لها طلاب الثانوية العامة





قال النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن الإحصائيات التى جاءت فى بيان وزارة الصحة، فى غاية الخطورة وخاصة أنها تؤكد وجود 30% من طلاب الثانوية يعانون من أعراض ومشكلات نفسية، 21% حاولوا الانتحار، و10% منهم جربوا التدخين.

وأكدت نصر، أنها ستتقدم بطلب احاطة عاجل لوزيرى التربية والتعليم، والصحة، للوقوف على التعاون بين الوزارتيين فى تلك الإحصائيات، ومعرفة ما هى الإجراءات التى سيتم إتخاذها.

وطالبت النائبة، بضرورة إعلان الإحصائيات بشكل مستمر ورسمي لكل محافظة، حتى تتخذ الأسر موقفا حاسما مع أبنائها، مطالبة بضرورة التواصل فى شكل سري للغاية مع أولويا الأمور لطلاب العينات التى تمت عليها الدراسة، للفت إنتباهم، والتعامل مع أبنائهم، ومعرفة أسباب المشكلات النفسية التى لحقت بالطالب ودفعته لمحاولة الانتحار.

وأشارت النائبة إلى أن وزارة الصحة أصدرت بيانا بتلك الإحصائيات دون وضع حلول للأزمة أو معرفة الخطوات المقبلة فى هذا الشأن.

كانت وزارة الصحة أعلنت أن 30% من طلاب الثانوية يعانون من أعراض ومشكلات نفسية، 21% حاولوا الانتحار، و10% منهم جربوا التدخين، معظمهم في عمر يتراوح بين 11 و14 عاما.

جاء ذلك نتائج لدراسة أجرتها وزارة الصحة، على 13 ألف طالب بالمراحل الثانوية المختلفة في محافظات القاهرة والمنوفية وأسيوط بواقع 320 فصلا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى